وزارة التموين تعلن استيراد 100 ألف طن سكر ودخولها مصر خلال أيام

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تقرير لها أن كميات السكر التي تعاقدت عليها الهيئة العامة للسلع التموينية مؤخرا وتقدر بنحو 100 الف طن سكر أبيض. من المقرر أن تصل خلال الأيام المقبلة، لطرحها للمواطنين ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بسعر 27 جنيها للكيلو.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

كما تنفذ الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية. مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية. كذلك طرح كافة المنتجات الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنتجات اللحوم والدواجن في إطار الحرص على تخفيف العبء على المواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

كما تنسق وزارة التموين مع الجهات المعنية والأجهزة الرقابية من أجل متابعة تنفيذ المبادرة. والتأكد من مدى التزام التجار بطرح السلع وفقا للمبادرة.

وفي سياق متصل،شددت شعبة صناعة الحلوى والسكر والشيكولاتة بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات. على أهمية التدخل العاجل من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية، لحل مشاكل نقص السكر وإمدادات منشات الصناعات الغذائية من السكر المستخدم للتصنيع.

نقص السكر 

وطالبت الشعبة في اجتماع موسع، بإعادة مشاركة مصانع الصناعات الغذائية في جلسات البورصه السلعية للسكر عملا على توفير احتياجاتهم .

وأكدت الشعبة أن استمرار نقص الكميات المعروضه علي هذا النحو سيؤدي إلى خسائر اقتصادية واجتماعية. المجتمع الصناعي والاستثمارات القائمة ومعدلات فرص العمل.

اقرأ ايضًا:

مستشار وزير التموين الأسبق: السكر وصل لـ 50 جنيه والمفروض ما يعديش 27

رئيس «MO جروب» لـ«بيزنس 24»: فتح الاستيراد هو الحل لمشكلة نقص السكر

التموين: تكلفة استيراد السكر من الخارج 740 دولارًا للطن

وقال حسن الفندي، رئيس الشعبة، إن تم عقد اجتماع موسع ضم عدد من المصانع أعضاء الشعبة، لبحث هذه الأزمة.

محاور الاجتماع

ولفت إلى أن الاجتماع ناقش شكاوي المصانع من نقص الكميات المعروضة من السكر وتوضيح أهمية دور بورصة السكر في توفير احتياجات الاسواق من هذه السلعة الاستراتيجية التي يحتاجها المستهلك.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى