وزير الهند :لن تتسرع في توقيع إتفاقيات التجارة الحرة

قال وزير التجارة الهندي بيوش جويال اليوم الجمعة إن الهند لن تتعجل في توقيع اتفاقيات التجارة الحرة ما لم يكن هناك توازن عادل وعادل في الاتفاقيات التجارية.

الهند وتوقيع إتفاقيات التجارة الحرة 

وقال جويال في حدث نظمته مؤسسة بحثية مستقلة: “لا ينبغي لنا أبدًا أن نتعجل في المفاوضات التجارية، لأنها ستؤثر على البلاد لسنوات وسنوات قادمة”.

وكان الوزير يرد على سؤال حول أن المفاوضات التجارية الهندية مع المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي أصبحت أكثر تعقيدا.

وكانت الهند والمملكة المتحدة تتوقعان إبرام اتفاقية تجارة حرة في أواخر عام 2022 تقريبًا، وقد تجنبتا الالتزام بموعد نهائي منذ ذلك الحين. استأنفت الهند والاتحاد الأوروبي المفاوضات بشأن اتفاق تجاري في عام 2022 بعد أن أدت الخلافات حول ما يمكن توقعه من الصفقة إلى هدوء لمدة تسع سنوات.

اقرأ ايضاً:

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تجتمع مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية فى القاهرة

وزير الصناعة يبحث مع شركتين من كبريات شركات تصنيع المركبات وقطع غيار السيارات الهندية 

يعد الاتفاق بين الهند والمملكة المتحدة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لنيودلهي، التي تأمل في أن تصبح مصدرًا أكبر، في حين ستحصل المملكة المتحدة على وصول أوسع للويسكي والسيارات الفاخرة والخدمات القانونية.

وأحيت الهند والاتحاد الأوروبي المفاوضات في عام 2022 لصياغة اتفاقية تجارة حرة يمكن أن تكون بمثابة ثقل موازن لنفوذ الصين المتزايد في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وقال جويال أيضًا إن الهند ستتعامل بقوة مع ضريبة تعديل حدود الكربون التي يفرضها الاتحاد الأوروبي ضمن قواعد منظمة التجارة العالمية، وستعالج هذه القضية أيضًا بشكل ثنائي.

تخطط الهند للاحتجاج على ضريبة الكربون التي اقترحها الاتحاد الأوروبي على واردات الصلب وخام الحديد والأسمنت في الاجتماع القادم لمنظمة التجارة العالمية المقرر عقده في أبو ظبي في الفترة من 26 إلى 29 فبراير

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى