الغرف التجارية: خروج السلع من الموانئ لن يواجه مشاكل بعد التعويم

قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن الخطوة التي اتخذها البنك المركزي بتحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة خطوة إيجابية لتصحيح مسار الاقتصاد وتساهم في تعزيز الثقة بالاقتصاد.

وشدد في تصريحات لقناة «CNBC عربية»، اليوم، على أهمية أن يكون قرار تحريك سعر الصرف تعويم حر حقيقي يقدر قيمة الجنيه من خلال آليات العرض والطلب.

أقرا ايضاً:

الغرف التجارية تبحث مع هيئة الدواء نواقص الأدوية

بـ27 جنيهًا للكيلو.. الغرف التجارية: حل أزمة السكر خلال أسبوعين

مشيرا إلى وجود خطوات مهمة يجب اتخاذها تباعًا بعد قرار التعويم، أولها تفعيل وثيقة ملكية الدولة وذلك من خلال تخارج الدولة من النشاط الاقتصادي، وفتح المجال للقطاع الخاص للعمل والإنتاج بشكل أكبر، بخلاف العمل على تعزيز التعاون والتنسيق بين السياسات المالية والنقدية.

وأكد على أهمية وقف الانفاق من داخل أو خارج الموازنة العامة للدولة وأن يكون هناك مزيد من الحوكمة والشفافية فيما يتخذ من قرارات، موضحا أن السلع في الموانئ لن تواجه مشاكل مع تعويم الجنيه بعد إلغاء لكافه القرارات التشددية التي تم اتخاذها للسيطرة على خروج الجنيه، وهو ما يؤكد اهمية أن يكون هناك تعويم حر حقيقي.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وشدد على أهمية عودة وزارة الاستثمار، وإنشاء وزارة اقتصاد من أجل التنسيق بين السياسات الاقتصادية للوزارات المختلفة، وذلك لضمان اتساق تنفيذ ونجاح مستهدفات التوصيات، وصولًا للأهداف المرجوة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى