«الزراعة» تطلق 10 منافذ متحركة فى 8 محافظات لبيع بيض المائدة بأسعار مخفضة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إطلاق 10 منافذ متحركة إلى 8 محافظات صباح اليوم، محملة بأطباق بيض المائدة بسعر 115 جنيها للطبق، للمساهمة في مبادرة الدولة لخفض الأسعار.

بيض المائدة

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير. وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضخ كميات كبيرة من بيض المائدة مع الالتزام الكامل بالأسعار المعلنة وفقا لمبادرة خفض الأسعار.

ولفت إلى ضرورة أن يكون للوزارة دور إيجابي حقيقي ملموس في خفض الأسعار.

كما أكد دورها في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين بضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية. ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية، ضمن مبادرة الوزارة خير مزارعنا لأهالينا.

وتفقد صالح صباح اليوم، والدكتور حسن فولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي المنافذ المتحركه وعددها 10 منافذ قبل إطلاقها.

منافذ بيع البيض في المحافظات

لفت إلى أن تلك المنافذ سستوجه الى محافظات: الإسكندرية، البحيرة، الغربية، كفر الشيخ. الدقهلية، القليوبية، الجيزه، القاهرة، لبيع بيض المائده للمواطنين بسعر الكرتونة 115 جنيها. بدون حلقات تسويقية لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع المحليات بالمحافظات، لتمركز السيارات في المناطق الأكثر كثافة والميادين العامة المزدحمة بالمواطنين.

اقرأ أيضًا:

«خاص بيزنس 24»| أسعار اللحوم تكسر هدنة الاستقرار وترتفع مجددًا

«خاص بيزنس 24»| هل يسحب القمح البساط من البرسيم هذا الموسم بعد ارتفاع الأسعار؟

وأكد صالح أن تلك المنافذ مستمرة في ضخ كميات كبيرة من بيض المائدة بشكل مستمر.، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ولتحقيق توازن داخل الأسواق.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

أشار إلى أن الوزارة لديها 8 محطات لإنتاج بيض المائدة بإجمالي إنتاج 320 مليون بيضة سنويا.

تستمر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المساهمة في جهود الدولة لتخفيض الأسعار. وتنفيذا للمبادرة التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي. رئيس مجلس الوزراء.

وتحملت الوزارة تكاليف نقل الإنتاج من المحطات ومزارع الإنتاج. والبيع للمواطنين دون وسطاء، في الميادين وأماكن التجمعات المختلفة. بمحافظات: الجيزة والقاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والدقهلية، وكفر الشيخ. لتوفير منتج بأسعار تنافسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى