بالصور ..إقبال كبير على شركة ‘ تكنوسيدز ‘ بمعرض صحارى

شركة تكنو سيدز بمعرض صحاري

شهد جناح شركة تكنو سيدز ، إقبالا كبيرا من قبل المزارعين والزوار المختلفة على هامش فعاليات معرض صحارى والذى انطلق أمس فى دورته ال34 .

وتعد شركة  تكنوسيدز  شركة رائدة في  مجال إنتاج تقاوى الذرة،  برئاسة الدكتور ماجد حموده مؤسس الشركة الحاصل علي الماجستير والدكتوراه والحاصل علي درجة اول مربي محاصيل حقلية في مصر عام 2008 ، ويعد الدكتور ماجد  أول مصري يحصل على درجة سلالة محاصيل عام 2008.

 

شركة تكنو سيدز بمعرض صحاري


على صعيد اخر اشار المهندس محمود ماجد حمودة المدير التنفيذى لشركة تمنوسيدز ان الشركة قامت بالعديد من البرامج البحثية على انواع الذرة من الأبيض والأصفر والأحمر مشيرا الى تطوير العديد من أنواع الذرة النقية المناسبة لتغير الظروف البيئية والتغيرات المناخية، حيث تمتلك الشركة أيضًا أكثر من 3000 خط ذرة نقية (سلالات ذرة خط نقي) سلالات ذرة صفراء وحمراء وبيضاء نقية تعمل منذ أكثر من 25 عامًا من قبل العالم المصري الدكتور ماجد حمودة وتعمل الشركة أيضًا على إنتاج أفضل مقاومة سلالات من الخضروات تتحمل الظروف البيئية المتغيرة ودرجات الحرارة المرتفعة.

 

شركة تكنو سيدز بمعرض صحاري

كما تنتج الشركة أفضل تقاوي الذرة الحمراء والتى تعرف بإسم ياقوت 5، والتى تتميز بالنضج المبكر والحصاد بعد 90 يزم من تاريخ الزراعة، كما يصل إرتفاع النبات إلى أكثر من 3 متر، كما يتميز هذا الصنف لالقوة ومقاوم للرقاد والتغيرات المناخية.

كما تتميز الشركة بانتاجها للعديد من تقاوي الذرة التى تتحمل الملوحة العالية وارتفاع درجات الحرارة، والمقاومةللرقاد نظرا لمتانة سمك الساق.

والجدير بالذكر أن شركة تكنو سيدز  تأسست عام 1994 ،  وفي عام  2001  نجحت الشركة في استنباط  أول الهجن وأصبحت تتوالى النجاحات حتى وقتنا الحالى في انتاج الهجن الجديد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى