بعد زيادة أسعار الوقود: التعريفة الجديدة لركوب سيارات الأجرة ببني سويف

تابعت وزيرة التنمية المحلية، منال عوض، مع المحافظين، الإجراءات الخاصة بتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة للمواصلات العامة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.

وشددت على تكثيف الحملات الرقابية على مواقف السرفيس لضمان عدم استغلال المواطنين، وإعلان الأسعار الجديدة بوضوح. كما طالبت بالتنسيق بين المحافظات لتحديد تسعيرة الخطوط الخارجية، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ومراقبة محطات الوقود لتفادي الاتجار في السوق السوداء.

وقد أعلن الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، عن اعتماد التعريفة الجديدة لركوب جميع وسائل النقل في المحافظة، والتي تشمل خطوط السرفيس، والتاكسي، وسيارات الأجرة التي تعمل على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة.

وقد اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المختصة بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.

وفي بيان رسمي، أوضحت اللجنة أن هذه القرارات تأتي ضمن الجهود المبذولة لضمان توفير المنتجات البترولية في السوق وضبط أدائه وفق آليات التسعير المعمول بها. كما تهدف إلى تقليص الفجوة بين أسعار البيع وتكاليف الإنتاج والاستيراد المتزايدة.

وبناءً على ذلك، تقرر تعديل أسعار بعض المنتجات البترولية اعتبارًا من يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، على أن يتم عقد الاجتماع المقبل للجنة بعد 6 أشهر، وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي:

أسعار البنزين و السولار

بنزين 95: 17 جنيهًا/لتر

بنزين 92: 15.25 جنيهًا/لتر

بنزين 80: 13.75 جنيهًا/لتر

السولار: 13.50 جنيهًا/لتر

الكيروسين: 13.50 جنيهًا/لتر

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى