وفد رفيع من شنايدر إلكتريك يزور مشروع “المونت الجلالة” لشركة تطوير مصر

زار وفد من كبار قيادات مجموعة شنايدر إلكتريك العالمية مشروع “المونت الجلالة” بالعين السخنة.

وهو أول مشروعات شركة تطوير مصر.

جاءت هذه الزيارة لتفقد آخر المستجدات الخاصة بتطبيق منظومة الحلول التكنولوجية المتكاملة في المشروع.

تُعَدّ هذه الزيارة امتدادًا للتعاون بين شركتي تطوير مصر وشنايدر إلكتريك، الذي بدأ منذ أكثر من 5 سنوات بهدف دمج التقنيات الرقمية المتطورة في المجتمعات العمرانية المستدامة والذكية.

الوفد الزائر واستقبال قيادات تطوير مصر

ضم وفد شركة شنايدر إلكتريك عددًا من كبار قيادات الشركة العالمية، على رأسهم السيد مانيش بانت، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية، والمهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد سيباستيان رييز، الرئيس التنفيذي لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي.

كان في استقبالهم المهندس باهر أيوب، نائب أول الرئيس التنفيذي للمشروعات وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر، وعدد من كبار قيادات الشركة.

تطوير مصر: تعزيز المدن الذكية المستدامة

أعرب الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، عن سعادته بزيارة قيادات شركة شنايدر إلكتريك العالمية لمشروع “المونت الجلالة”.

وأوضح شلبي أن المشروع يعكس رؤية الشركتين المتوافقة حول تطبيق مفهوم المدن الذكية المستدامة التي تعتمد على ترشيد استهلاك المياه والطاقة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وأضاف شلبي أن منظومة الحلول التكنولوجية المتكاملة التي يعتمد عليها المشروع تتيح إدارة الموارد بكفاءة عالية، مما يسهم في رفع كفاءة الطاقة بنسبة تتجاوز 50% ويوفر في النفقات التشغيلية مثل فواتير الطاقة والمياه بنسبة تقرب من 40% على المدى الطويل.

التزام شنايدر إلكتريك بالسوق المصري

صرح السيد مانيش بانت، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية لشركة شنايدر إلكتريك العالمية، بالتزام الشركة بتوسيع تواجدها وشراكتها داخل السوق المصرية التي تعد ذات أهمية استراتيجية.

وأكد بانت على إيمان الشركة بقدرات السوق المصرية على النمو والتطور.

أشار إلى دعم جهود الدولة في التحول الرقمي الداعم للاستدامة.

وأضاف بانت أن منصة EcoStruxure وAVEVA من شنايدر إلكتريك تعزز مفاهيم المدن والمباني الذكية، مما يعزز تنافسية السوق العقاري المصري.

وأشار إلى أن الشراكة الناجحة مع شركة تطوير مصر تساهم في دمج الحلول الذكية في مشاريعها العقارية المختلفة، مما يعمل على رفع الكفاءة التشغيلية وتحقيق الاستدامة من خلال خفض استهلاك الطاقة والمياه والحد من الانبعاثات الكربونية.

اقرأ أيضًا:

“كريدي أجريكول مصر للتنمية” و”شنايدر إلكتريك” يختتمان بنجاح مشروعات التنمية المستدامة

شنايدر إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع ريدكون بروبرتيز لتعزيز الاستدامة بمشروع جولدن جيت

تعاون مستمر منذ 2019

بدأت الشراكة بين شركة تطوير مصر وشنايدر إلكتريك عام 2019، حيث استعانت تطوير مصر بحلول منصة EcoStruxure في عمليات تخطيط وتطوير البنية التحتية الذكية لمشروعاتها.

واستمر التعاون باستخدام منصة iTWO من Software RIB، وهي أفضل حلول البناء وإدارة المشاريع الذكية في القطاع العقاري.

كما وقعت الشركتان اتفاقية خلال مؤتمر COP 28 لاستخدام أحدث الحلول والبرمجيات المبتكرة لمنصة أڤيڤا “AVEVA” في إدارة مرافق وخدمات مشروع “المونت الجلالة”.

رؤية تطوير مصر للمشروعات المستدامة

تتبنى شركة تطوير مصر رؤية لإنشاء مشروعات عمرانية مستدامة وذكية، من خلال الاستعانة بأحدث الحلول التكنولوجية التي تقدمها كبرى الشركات العالمية في تصميم وتنفيذ وإدارة محفظة مشروعاتها المتنوعة.

تهدف هذه الرؤية إلى الحفاظ على البيئة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، وتحسين جودة الحياة للعملاء وتخفيض تكلفة المعيشة.

استفادت تطوير مصر من الحلول التكنولوجية التي تقدمها شنايدر إلكتريك في إدارة نظم الكهرباء والمياه ومراكز البيانات وحركة المرور ونظم الأمن والمراقبة ومراكز التحكم والسيطرة داخل المجتمعات العمرانية.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

هذا يسهم في تحقيق أعلى معدلات الأمان والراحة لقاطني المشروعات مع تحقيق كفاءة استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية وتطبيق معايير الاستدامة من أجل مستقبل أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى