مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي في انطلاقة جديدة نحو التنمية

أوضحت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، أن المنتدى الحضري العالمي، الذي يُعتبر المنصة الأولى عالمياً للتعامل مع القضايا الحضرية، يمثل فرصة فريدة لمصر في ظل انعقاد دورته الثانية عشرة بالقاهرة. هذا الحدث يأتي بعد النجاح الكبير لمؤتمر المناخ “COP27″، مما يعكس قدرة مصر على استضافة منتديات أممية رفيعة المستوى.

استعراض النهضة الحضرية

أكدت الوزيرة على أهمية التعبير عن النهضة الحضرية الشاملة التي تشهدها مصر، مشيرة إلى البرامج التنموية المتنوعة والتطوير في الخدمات الاجتماعية والصحية والبيئية. هذه الإنجازات تعكس التزام الدولة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 المنتدى يبرز القدرات المصرية

أكد السفير عاطف سالم، المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي، أن انعقاد المنتدى في مصر يتيح فرصة لإبراز القدرات التنظيمية والفنية والثقافية للدولة. كما ستُخصص جلسة خاصة لمصر لاستعراض إنجازاتها في المجال الحضري، بالإضافة إلى قيادة مائدة مستديرة لوزراء الإسكان الأفارقة.

 حوارات ومناقشات حول التحضر

خلال المنتدى، سيتم تنظيم مجموعة من الفعاليات والجلسات، تشمل حوارات رفيعة المستوى وموائد مستديرة. ستتناول الحوارات موضوعات هامة مثل “السكن للمستقبل” و”أزمة المناخ” و”العصر الرقمي المرتكز على الإنسان”. هذه الجلسات تهدف إلى تبادل الآراء وتعزيز المشاركة المجتمعية لدعم اتخاذ القرار.

 تسليط الضوء على الإنجازات الوطنية

من المقرر عقد جلسة خاصة للدولة المضيفة، حيث ستُقدم الحكومة المصرية رسائل قوية تسلط الضوء على الإنجازات والأولويات الوطنية. هذه الجلسة تمثل فرصة فريدة لتعزيز الوعي العالمي بجهود مصر في مجال التحضر والتنمية.

 تجمع عالمي لمناقشة التحضر

يجمع المنتدى الحضري العالمي كل عامين الدول الأعضاء والحكومات المحلية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، ليكون منصة لمناقشة تأثير التحضر السريع على السياسات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. إن استضافة مصر لهذا الحدث الكبير تعكس مكانتها كداعم رئيسي لأهداف التنمية المستدامة.

مصر رائدة في التحضر والتنمية المستدامة

إن استضافة المنتدى الحضري العالمي في القاهرة ليست مجرد حدث، بل هي خطوة نحو تعزيز دور مصر في الساحة الدولية كداعم رئيسي للتحضر والتنمية المستدامة، مما يفتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار في المستقبل.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى