وزيرا التخطيط والاتصالات ورئيس الرقابة المالية يشهدون مراسم توقيع شراكات استراتيجية لتسريع التحول الرقمي

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، مراسم إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات، ممثلة في شركة مصر لتأمينات الحياة وشركة إي آند مصر (اتصالات من &e سابقاً)، بمقر الهيئة، لتسويق وتوزيع المنتجات التأمينية من خلال فروع إي آند مصر، وذلك سعياً من الهيئة لتوسيع قاعدة المستفيدين من التغطيات التأمينية وتعزيز مستويات الشمول التأميني.

كما تم توقيع أول تعاون بين الهيئة والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إطار دعم جهود التحول الرقمي والشمول المالي من خلال توقيع عقد اتفاق بشأن خدمة التحقق من بيانات العملاء في مصر.

تنفيذ قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية

تعد الشراكة بين مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر أول تطبيق لقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية التي تسمح لشركات التأمين بتسويق منتجاتها التأمينية من خلال فروع شركات الاتصالات، عقب السماح لها بتسويق وثائق التأمين متناهية الصغر إلكترونياً عبر شركات الاتصالات والمتاجر الإلكترونية المرخصة.

الحضور والمشاركون في مراسم التوقيع

حضر مراسم التوقيع المهندس محمد شمروخ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والدكتور أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، والمهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة إي آند مصر، وعدد من قيادات الجهات المختلفة.

تعزيز الشمول المالي وتوسيع قاعدة المستفيدين

قال الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الشراكات التي شهدتها اليوم تستهدف دعم جهود الحكومة لتحقيق الشمول المالي وتوسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات المالية غير المصرفية، وبالأخص الشمول التأميني. كما أضاف أن الهيئة تعمل على توفير بيئة عمل مواتية تحفز الشركات على الاستثمار والتوسع في القطاع المالي غير المصرفي، مع التأكيد على استقرار الأسواق وحماية المتعاملين.

تعزيز النهضة الاقتصادية باستخدام التكنولوجيا

من جانبه، أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن إقامة شراكات مع القطاع الخاص تُعد أحد أهم ركائز العمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيراً إلى توسع الوزارة في استخدام التكنولوجيا في مختلف القطاعات لتعزيز النهضة الاقتصادية.

وأضاف أن توقيع اتفاقية التعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والهيئة العامة للرقابة المالية يأتي في إطار التحقق من البيانات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

أهمية الشراكة في تعزيز الإصلاحات الهيكلية

بدورها، أشادت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، بأهمية الشراكة بين قطاعي التأمين والاتصالات التي تُعد الأولى من نوعها في مصر، مشيرة إلى دورها في تعزيز الإصلاحات الهيكلية والتركيز على القطاعات المحورية لدفع النمو وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة.

تقديم حلول تأمينية مبتكرة للعملاء

وأشار الدكتور أحمد عبد العزيز، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لتأمينات الحياة، إلى أن التحالف مع إي آند مصر يمثل نموذجاً إيجابياً للابتكار والتفاعل في سوق الخدمات المالية والاتصالات، ويساهم في تقديم حلول تأمينية متطورة للعملاء. وأوضح أن التحالف سيبدأ بتوفير منتجات تأمينية في 52 فرعاً من فروع إي آند مصر كمرحلة أولى.

خطط مستقبلية لتوسيع التعاون

في السياق ذاته، أكد المهندس حازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة إي آند مصر، أن التحالف سيسهم في تحقيق طفرة في توفير المنتجات التأمينية المختلفة للعملاء، لافتاً إلى خطة العمل لتوفير المنتجات في جميع أنحاء الجمهورية في المرحلة المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى