كامل الوزير: خطة شاملة لتطوير صناعة الملابس ودعم استثمارات “بوش” في مصر

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، لقاءً مع ماري لويس، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، لمناقشة سبل تنمية وتطوير صناعة الملابس الجاهزة.

وحضر اللقاء الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

خطة شاملة للنهوض بقطاع الملابس الجاهزة

أوضح الوزير أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الخطة الشاملة التي تنفذها وزارة الصناعة للنهوض بهذا القطاع المحوري.

ترتكز الخطة على عدة محاور، منها ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محلياً بجودة عالية، وتشجيع وتعظيم الصادرات، والاستفادة مما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات ذات سمعة جيدة. هذه الجهود تهدف إلى زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري.

كما أكد الوزير على أهمية تحسين جودة المنتجات لتكون قادرة على المنافسة في الأسواق الخارجية، والتصديق الفوري لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة، وزيادة حجم النشاط والطاقة الإنتاجية والتوظيف.

يشمل ذلك الاهتمام بتدريب وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية من خلال الجهات التدريبية التابعة للوزارة والمراكز البحثية والجامعات المصرية.

معالجة المعوقات

استمع الوزير إلى عدد من المعوقات التي تواجه صناعة الملابس الجاهزة ومقترحات حلها، مؤكدًا على الحل الفوري لكافة المشكلات التي تم طرحها خلال الاجتماع.

والهدف هو الانطلاق بهذه الصناعة الهامة لاستعادة مكانة الصناعات المصرية على المستوى الدولي وزيادة حجم الصادرات المصرية لتوفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد القومي وتوفير فرص العمل للشباب.

متابعة مشروعات “بوش” للأجهزة المنزلية

في سياق متصل، عقد الفريق مهندس كامل الوزير لقاءً مع ممثلي شركة بي اس اتش مصر المالكة للعلامة التجارية “بوش” للأجهزة المنزلية، برئاسة لويس ألفيريز، الرئيس التنفيذي للشركة، لمتابعة مشروعات الشركة الحالية وخططها المستقبلية في السوق المصري.

 إنشاء مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجاز

أوضح الوزير أن الشركة تقوم حاليًا بإنشاء مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجاز في مدينة العاشر من رمضان، باستثمارات تتجاوز 50 مليون يورو، ويوفر المصنع حوالي 500 فرصة عمل جديدة.

من المخطط أن يبدأ الإنتاج خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث سيخصص المصنع إنتاجه لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

كما ستقوم الشركة بإنشاء مصنع للثلاجات بجوار مصنع البوتاجاز الجاري إنشاؤه بالعاشر من رمضان.

دعم توسع الاستثمارات

أكد الوزير خلال اللقاء على حرص الحكومة على دعم توسع استثمارات الشركة في السوق المصري، وتقديم كافة أوجه الدعم الممكن للأنشطة الإنتاجية للشركة.

يشمل ذلك التنسيق مع مختلف الجهات المعنية داخل الوزارة وخارجها لتذليل أي تحديات تواجه المشروعات، وتقديم تسهيلات كبيرة في استخراج التراخيص الصناعية للشركة لتسريع وتيرة الإنتاج.

التعاون مع الموردين المحليين

أشار مسؤولو الشركة إلى تنفيذ جميع العمليات التصنيعية داخل المصنع من خلال الاستعانة بالموردين المحليين وكافة المواد الخام اللازمة للتصنيع المتوافرة بالسوق المصري، بالتوازي مع استيراد بعض المكونات الخاصة بالإنتاج من الخارج لحين توافرها بالسوق المصري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى