وزير الري: تفعيل غرف الطوارئ بالمحافظات خلال أيام العيد

صرح الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري أنه قد أصدر توجيهاته لكافة أجهزة الوزارة للاستمرار في حالة الجاهزية خلال أجازه “عيد الفطر المبارك” ، مع رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات.

وذلك لضمان حسن سير العمل بكافة الإدارات على مستوى الجمهورية وتوفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين خلال فترة الأجازة.

وأشار سيادته لقيام أجهزة الوزارة المعنية بالمتابعة المستمرة لمناسيب وتصرفات المياه بالترع والمصارف والالتزام بالمناوبات خلال أيام العيد ، والاطمئنان على قطاعات وجسور المجاري المائية.

اقرأ أيضاً:

سويلم يتابع أعمال تطهير المصارف العامة ومشروعات إنشاء شبكات الصرف المغطى

الدكتور سويلم يتابع تنفيذ مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة بنسبة تنفيذ ٤٩%

وايضاً متابعة جاهزية جميع محطات الرفع وخطوط التغذية الكهربائية المغذية لها ، مع تجهيز وحدات الطوارئ النقالى للتعامل مع أي طوارئ .

كما شدد الدكتور سويلم على استمرار المتابعة على مدار الساعة لرصد أى شكل من أشكال التعديات على نهر النيل والترع والمصارف ، والتصدي الفورى لها وإزالتها فى مهدها بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة فى هذا الشأن .

وذلك بهدف الحفاظ على المجاري المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين وحماية أملاك الدولة على المجاري المائية .

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى