سوق القمح: يتعافي ويمثل بداية قوية في عام 2024

تستهدف العقود الآجلة للقمح في شيكاغو تحقيق أقوى أداء لها في عام 2024، مما يشجع التقدم في الأسعار الأوروبية أيضًا، في انتعاش مدفوع بجني أرباح الصناديق من مراكزها المكشوفة الكبيرة في الحبوب.

توقعات سوق القمح في بداية 2024

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو ليوم 24 مايو بنسبة 3.1% في شيكاغو ، مما ساعد لندن على استعادة قمح التغذية ليوم 24 مايو إلى المنطقة الإيجابية بعد انخفاض مبكر إلى ما دون 160 جنيهًا إسترلينيًا بالطن.

وبصرف النظر عن الاهتمام بشراء الصفقات، فإن المحفز للانتعاش لم يكن واضحا، بعد أن اتجهت الأسعار في وقت سابق إلى الانخفاض مرة أخرى، مع استمرار الشعور بالضغط من المنافسة القوية بين المصدرين على الطلبيات، في وقت العروض الروسية الوفيرة.

صادرات قمح عام 2024

وقد تم تسجيل بعض الأعمال التجارية الدولية في ذلك اليوم، حيث قامت الأردن بشراء 50 ألف طن من القمح، كما أصدرت اليابان مناقصة أيضًا.وأبلغت مفوضية الاتحاد الأوروبي أيضًا عن بيانات صادرات الاتحاد الأوروبي التي تشير إلى بداية أقوى لعام 2024 مما تم الإبلاغ عنه سابقًا.

وكما أشارت CRM Agri في توقعاتها لسوق الحبوب، فإن أسعار التصدير لم تشعر بنفس الدرجة من الضغط مثل أسواق العقود الآجلة، حيث قامت الأموال المُدارة ببناء أكبر مركز قصير لها منذ عام 2019، وأصبحت في منطقة ذروة البيع مقابل نظيراتها في السوق النقدية.

إقرأ أيضاً:

واردات أذربيجان من القمح تتراجع 9.1% في العام الماضي 2023

تقديرات مُحبطة للإنتاج الأوروبي من القمح اللين للموسم الجاري 2023/2024

إن مدى الانتعاش في شيكاغو، والذي كان في طريقه لما يمكن أن يكون أقوى جلسة له منذ ثلاثة أشهر، يعكس عمليات جني الأرباح من قبل الصناديق في بعض مراكزها المكشوفة.

شهدت أسعار الذرة في شيكاغو انتعاشًا أقل وضوحًا، بعد أن تفوقت على أداء القمح خلال الأسبوع الماضي لخفض علاواتها مقابل القمح إلى أقل من 1.25 دولار أمريكي للمرة الأولى منذ شهرين وعلى أساس المزيد من الأساسيات الهبوطية.

قدمت أخبار الصادرات الأمريكية الدعم، حيث بلغت الشحنات الأسبوع الماضي 918600 طن، بزيادة قدرها 26300 طن عن الأسبوع السابق، وقبل بكثير الرقم 623800 طن لنفس الرقم في عام 2023. علاوة على ذلك، أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ) عن بيع 155000 طن من الذرة الأمريكية إلى اليابان للموسم المقبل.

وكشفت وزارة الزراعة الأمريكية أيضًا، لهذا الموسم، عن بيع 228000 طن من دقيق الصويا الأمريكي إلى الفلبين، مما يوفر الدعم لأسعار فول الصويا في شيكاغو، وبالتالي دعم العقود الآجلة لفول الصويا نفسه، مما أدى إلى تمديد انتعاشها من أدنى مستوياتها خلال ثلاث سنوات التي سجلتها سابقًا.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى