ارتفاع أرباح شركة مطاحن مصر العليا بنسبة 31%

سجلت أرباح شركة مطاحن مصر العليا ارتفاعًا بنسبة 31% خلال العام المالي الماضي (2022- 2023). لتصل 196.8 مليون جنيه، مقارنة بربح 150.1 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

شركة مطاحن مصر العليا

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي لتصل 2.39 مليار جنيه. مقابل 1.5 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

وقد قال عبدالقادر السيد، الرئيس التنفيذى لشركة مطاحن مصر العليا، إن صومعة طيبة الجديدة، التى يتم إنشاؤها على مساحة 8 أفدنة بمدينة طيبة الجديدة. فى محافظة الأقصر. من المستهدف الانتهاء منها قبل نهاية العام المقبل.

الصومعة الجديدة

كما أضاف الرئيس التنفيذى للشركة، أن الصومعة الجديدة بسعة تخزينية 30 ألف طن باستثمارات 100 مليون جنيه.

وقد أضاف أن الشركة تعمل حاليًا على إعادة تأهيل وتطوير المطحن المحلى بمدينة قوص. باستثمارات تترواح بين 5 و7 مليون جنيه، بطاقة إنتاجية 200 طن بهدف رفع الكفاءة وزيادة الجودة.

تطوير المطاحن

كما أوضح أن عملية تطوير المطاحن تتم عن طريق بعض الشركات العالمية، والورش التابعة للشركة تحت إشراف المهندسين والفنيين. مؤكدًا أنها تتم بشكل تتابعى بحيث لا تتأثر المقررات التموينية المطلوبة. حيث يتم خصم حصة المطحن وتوزيعها على المطاحن العامة، لحين الانتهاء من رفع كفاءتها.

وقد قال الرئيس التنفيذى لشركة مطاحن مصر العليا، إن الشركة اشترت نحو 286 ألف طن قمح خلال الموسم الحالى.

كما أضاف السيد أن الشركة لديها 9 صوامع بسعة تخزينية 188 ألف طن بجانب 4 بناكر لتخزين القمح بسعة تخزينية 100 ألف طن، بجانب تجهيز جميع الصوامع لاستقبال القمح المحلى قبل بدء الموسم من خلال إجراء جميع الصيانات اللازمة.

وقد لفت عبدالقادر السيد، إلى أن الشركة تستهدف شراء 264 ألف طن قمح خلال الموسم الحالى، بينما بلغ إجمالى الكمية التى تم شرائها منذ بداية الموسم حتى الآن 10.7 ألف طن.

اقرأ أيضًا:

خاص بيزنس 24| مخاوف من ارتفاع أسعار البصل مجددًا بعد فرض الهند 40% على صادرات المنتج

خاص بيزنس 24| توقع هبوط أسعار البصل مع المحصول الجديد

كما تعمل شركة مطاحن مصر العليا، فى قطاع الأغذية والمشروبات مع التركيز على المنتجات الزراعية ويقع مقر الشركة فى محافظة سوهاج، وتم تأسيسها عام 1965.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

“موقع البورصة”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى