وزير الري يلتقى سفير دولة بيرو لبحث تعزيز التعاون فى مجال المياه

استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى ، خوسيه ريبيرا سفير دولة بيرو في مصر .

ورحب الدكتور سويلم بالسيد ريبيرا معرباً عن سعادته بلقاء سيادته و رغبة مصر في تعزيز التعاون مع دولة بيرو في مجال المياه ، ومن جانبه أعرب ريبيرا عن سعادته بلقاء السيد الوزير وحرص بلاده على تبادل الخبرات مع مصر في مجال الموارد المائية .

وخلال اللقاء أشار الدكتور سويلم لحرص مصر على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه ، حيث تم الاتفاق على تواصل الفنيين من الجانبين المصري والبيروفى لتحديد كافة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تمهيداً لإعداد مقترح لمذكرة تفاهم بين البلدين في مجال المياه .

اقرأ ايضًا:

وزير الري يتابع إجراءات وخطة تطوير منظومة إدارة وتوزيع المياه في مصر

وزير الري يترأس اجتماع لجنة السياسات لمناقشة مقترحات التطوير

كما تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائى بين الدكتور هانى سويلم وبيريث دى كوييار وزيرة الإسكان والتعمير والصرف الصحى بدولة بيرو على هامش فعاليات “المنتدى العالمي العاشر للمياه” والمزمع عقده خلال الشهر الجاري في بالى بدولة إندونيسيا .

كما تم توجيه الدعوة للسيدة الوزيرة للمشاركة في الحدث الخاص بمتابعة التقدم في مبادرة AWARe والمزمع عقده ضمن فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه .

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة لدولة بيرو للمشاركة في المبادرة الدولية لدعم التكيف والصمود في قطاع المياه في مواجهة التغير المناخي AWARe .

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

والتي أطلقتها مصر خلال فعاليات مؤتمر COP27 لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية بالدول النامية فى قطاع المياه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى