الحكومة تستهدف إنشاء 60 صومعة قمح بطاقة 10 آلاف طن

تستهدف الحكومة إنشاء 60 صومعة قمح بطاقة تخزينية 10 آلاف طن، للحفاظ على المخزون من السلعة الاستراتيجية لزيادة الطاقة الإنتاجية.

هادر صفر% من القمح

كشف رمضان الشحات، مدير المكتب الإعلامي في وزارة التموين، أن هادر القمح صفر% حاليًا بعد التوسع في إنشاء الصوامع وذلك بعدما «كانت تأكله العصافير»، على حد قوله.

وأوضح «الشحات» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «خط أحمر» ويقدمه الإعلامي محمد موسى عبر قناة الحدث اليوم، أن إجمالي حجم توريد القمح المحلي بلغ حتى الآن نحو 2.7 مليون طن.

وتابع: «مازلنا في منتصف الموسم، وهناك إقبال كبير من المزارعين على توريد المحصول للصوامع عبر 420 نقطة في جميع محافظات الجمهورية».

ارتفاع 3 أضعاف في الطاقة التخزينية لمحصول القمح

وأضاف الطاقة التخزينية لمحصول القمح ارتفعت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي من 1.2 مليون طن إلى 4 مليون طن ما يشير إلى أن الطاقة التخزينية ارتفعت 3 أضعاف.

وقال، إن سعر توريد محصول القمح هذا العام يتميز عن العام الماضي بعد ارتفاع سعر التوريد الإردب 600 جنيه ليصل إلى 1500 جنيه، بالإضافة إلى 10 كيلو ردة للإردب الواحد بسعر مدعم لتغذية الماشية.

وأضاف أنه تم استصلاح 250 ألف فدان لزراعة محصول القمح العام الماضي بالإضافة إلى 750 ألف فدان العام الحالي ، ليصل الإجمالي إلى مليون فدان تم دخولهم الخدمة لزراعة محصول القمح.

وأشار إلى أن محصول القمح يحظى بأولوية القيادة السياسية، وجميع المسئولين في الوزارة، مضيفا أن القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لزيادة محصول مصر من القمح، وهناك توجه بالتوسع في استصلاح الأراضي لزراعة القمح وتعظيم الإنتاج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى