شديد الحرارة وأمطار تصل للسيول.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 8 أغسطس

هيئة الأرصاد تتوقع أن يشهد اليوم الخميس 8 أغسطس 2024 استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات،

ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

 

خرائط حالة الطقس

أشارت الهيئة إلى وجود سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة ورعدية أحيانًا على جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وقد تصل لحد السيول على مناطق من «حلايب – شلاتين- رأس بيناس- أبوسمبل- أسوان- الأقصر- مرسى علم- الوادي الجديد».

مع انخفاض أيضًا على وسط الدلتا والقاهرة وبني سويف والفيوم والمنيا لكن تستمر الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، وتستمر الحرارة فوق المعدل على مناطق إقليم الصعيد (من أسيوط حتى أسوان).

حالة البحرين

البحر المتوسط: ستكون بين الخفيفة والمعتدلة، بحيث يتراوح ارتفاع الموج بين ( متر: متر ونصف)، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

البحر الأحمر: ستكون مضطربة، بحيث يتراوح ارتفاع الموج فيه بين: (مترين ونصف: ثلاثة امتار ونصف) والرياح السطحية شمالية غربية.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

وحذرت الأرصاد الجوية السائقين، من سيطرة الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

اقرأ أيضًا:

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى36درجة والصغرى26، والإسكندرية العظمى33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى