أمطار ورياح مثيرة للرمال.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس الأحد 12 مايو 2024

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 12 مايو 2024، وتوقعت الأرصاد، أن يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء والصعيد.

خرائط الطقس

كما توقعت الأرصاد أن تشهد البلاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأضافت الأرصاد، أن حالة الطقس اليوم الأحد، تشهد فرص أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

حيث تنتشر الرياح في العديد من محافظات مصر، وهذا قد يؤدي إلى تلطيف الجو بشكل كبير، وانخفاض درجة الحرارة خاصة بعد الحر الشديد الذي تعيشه مصر في الفترة الحالية، وأوضحت منار غانم أن هذه الرياح سوف تكون مصحوبة بأتربة ورمال خاصة في شمال وجنوب الصعيد، ولكن لا توجد أي فرص لسقوط الأمطار.

حالة البحرين

البحر المتوسط: مضطرب وارتفاع الموج  من 2.5 : 3 أمتار للرياح الشمالية.

البحر الأحمر: مضطرب ارتفاع الموج من متر من 2.5 : 3 أمتار الرياح شمالية.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتباع التعليمات للحماية من الطقس شديد الحرارة فيجب عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس ، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء غطاء للرأس للحماية من أشعة الشمس، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون، وتشغيل التكييف أو المرواح وعدم الجلوس فى أماكن مغلقة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم السبت : القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 17 ، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 19، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 18، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 18، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 19 ، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 20

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى