أسعار فول الصويا تحقق مكاسب أسبوعية مع انخفاض تقديرات الإنتاج

استقرت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي على ارتفاع يوم الجمعة وسجلت مكاسب أسبوعية. قبل فترة احتفالية رأس السنة القمرية الجديدة ، مدعومة بتوقعات انخفاض الإنتاج في ثاني أكبر منتج في العالم.

أغلق عقد زيت النخيل القياسي لتسليم أبريل في بورصة ماليزيا للمشتقات 7 رينجت ، أو 0.18 ٪. مرتفعا عند 3881 رينجت (815.34 دولارا). ارتفع العقد بنسبة 3.12 ٪ للأسبوع.

أظهرت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي زخما قويا للشراء يعكس مكاسب في زيت فول الصويا. ذي الصلة على إغلاق مجلس شيكاغو للتجارة بين عشية وضحاها ، والذي تلقى دعما من فول الصويا المتقلب. وفقا لما ذكرته ساثيا فاركا ، كبيرة المحللين في تحليلات زيت النخيل في فاستماركتس ومقرها سنغافورة.

“كما تم تعزيز العقود الآجلة للنخيل الأعلى من خلال توقع تقرير مجلس زيت النخيل الماليزي الصعودي. المقرر الأسبوع المقبل في 13 فبراير. ، وأضاف فارقا.

وأضاف فارقا أنه من المتوقع أن يظهر التقرير انخفاضا في الإنتاج إلى أدنى حجم في تسعة أشهر ، مما سيساعد على خفض المخزونات المتضخمة الحالية.

ينفتح زيت النخيل على ارتفاع في زيت الصويا في شيكاغو ، ومن المقرر أن يحقق مكاسب أسبوعية

من المحتمل أن تنخفض مخزونات زيت النخيل الماليزية لمدة ثلاثة أشهر متتالية حتى نهاية يناير. تماشيا مع انخفاض الإنتاج الموسمي.

وشوهدت مخزونات زيت النخيل انخفاضا إلى 2.14 مليون طن متري في يناير ، بانخفاض 6.62٪ عن ديسمبر ، وفقا لـ 10 تجار ومزارعين ومحللين.

اقرا ايضا:

الهند تعتزم خفض وارداتها من زيت النخيل والتحول نحو واردات أكبر من فول الصويا

العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي ترتفع 1.5% مع مخاوف تراجع الإنتاج

وشهد إنتاج زيت النخيل الخام انخفاضا بنسبة 11.83٪ عن الشهر السابق إلى 1.37 مليون طن.

انخفضت أسعار زيت الصويا في مجلس شيكاغو للتجارة بنسبة 0.77٪.

تم إغلاق أسواق الزيوت النباتية في داليان لقضاء عطلة عامة.

يتأثر زيت النخيل بتحركات الأسعار في الزيوت ذات الصلة لأنها تتنافس على حصة في سوق الزيوت النباتية العالمية.

لم تتغير أسعار النفط كثيرا يوم الجمعة ، وظلت على المسار الصحيح لتحقيق مكاسب أسبوعية. مع استمرار التوترات في الشرق الأوسط بعد أن رفضت إسرائيل عرض وقف إطلاق النار من حماس.

العقود الآجلة للنفط الخام أقوى جعل النخيل خيارا أكثر جاذبية للمواد الخام وقود الديزل الحيوي.

وارتفع الرينجت ، عملة بالم التجارية ، بنسبة 0.13٪ مقابل الدولار ، مما جعل السلعة أكثر تكلفة للمشترين. الذين يحملون العملة الأجنبية.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

ومن المرجح أن يكون الانتعاش في أسعار زيت النخيل متوجا بإمدادات وفيرة من زيت الصويا وزيت عباد الشمس المنافس. وهي زيوت “ناعمة” متوفرة بتخفيضات على زيت النخيل الاستوائي لأول مرة منذ أكثر من عام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى