زيارات لكبرى السلاسل التجارية.. استكمال فعاليات البعثة التجارية إلى الجزائر

يستكمل المجلس التصديري للصناعات الغذائية فعاليات البعثة التجارية إلى الجزائر.

ونظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية عدد من الزيارات الميدانية إلى سوق السمار. وإلى كارفور الجزائر، وذلك بهدف التعرف على سلسلة الإمداد بالغذاء المصنع داخل الجزائر.

البعثة التجارية إلى الجزائر

كما تستهدف هذه الزيارات دراسة المنتجات والمنافسين، والأسعار، وأحجام العبوات، وتفضيلات المستهلك. بجانب التعرف عن قرب لأهم المصنعيين. وذلك تمهيدًا إلى الاجتماعات الثنائية المقرر عقدها اليوم بين الشركات المصرية والجزائرية.

كما استمع ممثلي الشركات المصرية أعضاء البعثة إلى شرح تفصيلي من ممثلي كارفور الجزائر.

وتم استعراض آليات السوق الجزائري فى مجال الغذاء وتوريدات المودرن تريد. ومعدلات نمو السوق والسلع التى عليها اقبال كبير من جانب المستهلك الجزائري، أعقبها تفقد الشركات للمنتجات والأسعار.

وتأتى تلك الزيارات بعد الانتهاء من فاعليات الافتتاح الرسمي للبعثة. بمشاركة السفير المصري لدى الجزائر، وممثلى المجلس فى ظل مشاركة موسعة من ممثلى مجتمع الأعمال والكنفدراليات الجزائرية.

وانطلقت فعاليات البعثة التجارية المصرية في قطاع الصناعات الغذائية والطباعة والتغليف إلى الجزائر، والتي تقام خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر الجاري.

اقرأ ايضًا:

«شغوف» تتبنى خطة توسعية لتعزيز تواجدها بمجال البرمجة والذكاء الاصطناعي بالسوق المصرية

«مابي» تضخ استثمارات بنحو 25 مليون دولار لإقامة مصنع في مصر

الصناعات الغذائية

وحضر السفير الدكتور مختار وريدة سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، والذى شهد افتتاح فاعليات البعثة التجارية المصرية في قطاع الصناعات الغذائية وقطاع الطباعة والتغليف إلى الجزائر بفندق Sofitel Algiers Hamma Garden.

وجاء علاء الوكيل، رئيسًا للوفد المصري، ورئيس مجموعة عمل البعثات وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، وبمشاركة المستشار التجاري الدكتور ياسر قرني رئيس مكتب التمثيل التجاري بالجزائر.

كما أوضح المجلس أنه تم إلقاء الضوء على قدرات مصر التصنيعية في المجالين الغذائي والطباعة والتغليف.

وقد قال علاء الوكيل، إن مصر أهم منتج ومصدر عربي وأفريقي للأغذية المصنعة. وأن صادرات قطاع الصناعات الغذائية المصري في عام 2022 سجلت 4.5 مليار دولار، وهي تمثل 14% من إجمالي صادرات مصر غير البترولية.

الدول العربية تستحوذ على 55% من صادرات الصناعات الغذائية 

وقد أضاف أن الدول العربية تعد أهم مستوردي الأغذية المصنعة المصرية بنسبة 55%، يليها الاتحاد الأوروبي 17%، والدول الافريقية غير العربية 8%، والولايات المتحدة الامريكية 5%، باقي دول وتكتلات العالم 15%.

كما يشارك بفعاليات البعثة قرابة 20 شركة مصرية في مجالات الصناعات الغذائية والطباعة والتغليف.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية تابع صفحة الموقع من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى