ارتفاع إنتاج السكر في وسط وجنوب البرازيل بنسبة 22%

ارتفاع إنتاج السكر في وسط وجنوب البرازيل، بنسبة 22% في النصف الأول من شهر أكتوبر الجاري. مقارنة بالعام السابق، ليصل إجماليه إلى 2.25 مليون طن متري. وفقًا لما كشفته بيانات مجموعة “يونيكا” الصناعية.

إنتاج السكر في وسط وجنوب البرازيل

وقالت “يونيكا”، في تقريرها الأسبوعي، حسبما ذكرت رويترز. إنه تم سحق 32.77 مليون طن من قصب السكر خلال هذه الفترة، بزيادة 17.6% عن نفس الفترة من العام الماضي. حيث تعد البلاد من أكبر منتجي السكر على المستوى العالمي. ويساهم إنتاجها الكبير في إتاحة معروض بالسوق الخارجية.

وجدير بالذكر، أن سوق السكر العالمي يشهد حالة من الاضطرابات في الفترة الأخيرة، خاصة مع المخاوف السائدة بشأن تراجع الإنتاج في الهند، وقرارها مد الحظر على الصادرات لنهاية أكتوبر، لذا فإن زيادة الإنتاج في البرازيل يرفع الآمال بشأن الاستقرار في السوق.

وفي سياق منفصل،قامت الحكومة الهندية، بتمديد قيودها على تصدير السكر الخام والسكر الأبيض والسكر المكرر والسكر العضوي بموجب بعض القوانين إلى ما بعد أكتوبر. اليوم الأربعاء، وفقًا لأمر مؤرخ.

تصدير السكر الخام

وقد قالت مصادر حكومية لرويترز في أغسطس. إن الدولة الواقعة في جنوب آسيا ستمنع المطاحن من تصدير السكر في الموسم الذي يبدأ في أكتوبر، مما سيوقف الشحنات للمرة الأولى منذ سبع سنوات. إذ أدى نقص الأمطار إلى انخفاض محصول القصب.

اقرأ أيضًا

تهديد أسعار الغذاء العالمية بعد حظر الهند صادرات الأرز

الهند تخفض الحد الأقصى لكمية مخزونات القمح لدى التجار

وتواجه البلاد، ظروف مناخية غير مواتية، تتمثل في موجات جفاف شديدة وطقس حار. مما يؤثر بشكل كبير على إنتاج السلع الأساسية، مثل الأرز وقصب السكر. مما دفع البلاد لوضع قيود على صادرات معظم سلعها الزراعية للسوق الخارجية.

وفي وقت سابق،قال مسؤولان مطلعان إن الهند قد تحظر أو تحد من تصدير السكر في الموسم الجديد الذي يبدأ في الأول من أكتوبر. حيث من المتوقع أن تؤدي الرياح الموسمية غير المنتظمة في الفترة من يونيو إلى سبتمبر إلى خفض الإنتاج في ثاني أكبر منتج في العالم.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية تابع صفحة الموقع من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى