التموين تتقدم غدًا إلى مجلس الوزراء لرفع سعر توريد القمح المحلي للموسم القادم

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة. أن الوزارة سوف تتقدم غدًا الثلاثاء إلى مجلس الوزراء لاعتماد زيادة جديدة في سعر توريد القمح من المزارعين للموسم القادم.

سعر توريد القمح المحلي

كما جاء ذلك في تصريحات على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد. اليوم الإثنين، لإطلاق مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر. بالتعاون بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية.

مخزون القمح الاستراتيجي

وقد أشار إلى أن مخزون القمح الاستراتيجي يكفي حتى 5 أشهر. لافتا إلى أن الحكومة تسعى دائما إلى تقديم الحوافز التشجيعية للمزارعين لزيادة حجم المحصول المورد للوزارة.

كما أضاف ان المخزون الاستراتيجي من سلعة السكر يكفي حتى 4 أشهر. والأرز يكفى لمدة 3 أشهر، والزيت يكفي لمدة 6 أشهر.

وقد أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة سبق واستعانت بالجانب الفرنسي، والذي انتهى من إعداد دراسة فنية عن احتياجات مصر من مراكز الغذاء الخضراء. وأيضا كيفية إنشاء وإدارة وتشغيل مراكز الغذاء الخضراء من الجيل الثالث.

مراكز الغذاء الخضراء

كما تضمنت الدراسة وضع تصور لعدد المراكز المطلوب إنشاؤها على مستوى الجمهورية وأماكنها والاستثمارات الخاصة بها. كذلك تقييم أسواق الجملة الموجودة حاليا. لبدء عمليات التطوير بالتوازي مع إنشاء هذه المراكز في العديد من المحافظات.

إقرأ أيضًا

شعبة الأجهزة الكهربائية: تجار مصر جاهزون لتقديم كل ما يلزم دعمًا الأخوة الفلسطينيين

وزير التموين: طرح السلع بالمجمعات الاستهلاكيه بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%

وزارة التموين تستمر في زيادة ضخ منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

وقد جاء ذلك خلال عقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية. والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي واللواء /شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية. والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية اليوم الإثنين مؤتمرًا صحفيًا لإطلاق. مشروع مراكز الغذاء الخضراء لأول مرة في مصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية AFD. وبحضور كليمانس فيدال دي لا بلاش مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية تابع صفحة الموقع من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى