الصين تتوقع إنتاجا قياسيا من الحبوب هذا العام

الصين تتوقع إنتاجا قياسيا من الحبوب هذا العامتتوقع الصين إنتاجا قياسيا من الحبوب خلال 2023، حيث سيكون العام التاسع على التوالي الذي يشهد حجم إنتاج سنوي للحبوب يزيد عن 650 مليار كجم.

وأعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية، اليوم الاثنين، أن إنتاج حبوب الخريف في البلاد سيرتفع عن العام الماضي.

وقالت الوزارة، إن معظم المناطق التي تنتج حبوب الخريف شهدت توازنا ممتازا بين أشعة الشمس ودرجة الحرارة والري، في حين توسعت المساحة الإجمالية للحبوب الخريفية.

وفي المقابل، خفض مجلس الحبوب الدولي، تقديرات ​محصول الذرة العالمي في موسم 2023/2024. إلى 1.219 مليار طن، ليكون أقل بمقدار 3 ملايين طن عن تقديرات شهر سبتمبر.

وذلك نتيجة لانخفاض التوقعات بالنسبة للبرازيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. والتي لم يعوضها الزيادة في التقديرات للصين.

تقديرات ​محصول الذرة العالمي

وقد تم تخفيض التوقعات للبرازيل إلى 127,2 مليون طن، مقابل 130,2 مليون طن وفقًا للتنبؤات السابقة. وهي أيضًا أقل من الإنتاج في موسم 2022/2023 عند 132 مليون طن. بسبب انخفاض المساحة المزروعة، على خلفية إعادة توجيه المزارعين إلى زراعة فول الصويا.

انخفاض المساحة المزروعة

كما تم تخفيض التوقعات للولايات المتحدة إلى 382.7 مليون طن، مقارنة بتقديرات عند 384.4 الشهر السابق، ونحو 348.4 مليون طن الموسم الماضي، بسبب تدهور المحاصيل وتوقعات الإنتاج، وفقًا لـ”apk-inform”.

وبالنسبة للاتحاد الأوروبي، تم تخفيض توقعات إنتاج الذرة إلى 59.8 مليون طن، مقابل 61.1 مليون طن الشهر السابق، ونحو 52.8 مليون طن الموسم الماضي، وقد ساهم الانخفاض في توقعات حصاد الذرة بالفعل في زيادة أسعار الحبوب في السوق العالمية.

وفي سياق منفصل،تعطلت حركة مرور السفن المحملة بشحنات الذرة البرازيلية على نهر تاباجوس في غابات الأمازون المطيرة بسبب الجفاف، ويأتي ذلك مع دخول البرازيل الأشهر الأخيرة من موسم تصدير الذرة لعام 2023.

اقرأ أيضًا

وزير التموين : مراكز الغذاء الخضراء تعمل على توفير السلع والمنتجات وتقليل حلقات التداول

وزير التموين : إعداد دراسة فنية عن احتياجات مصر من مراكز الغذاء الخضراء

أزمة الجفاف في البرازيل 

وقال وكيل الشحن ألفامار في مذكرة للعملاء اطلعت عليها رويترز، إنه بسبب موسم الجفاف في نهر الأمازون. أصبح الوضع الحالي لملاحة الصنادل في نهر تاباجوس مقيدًا. وأضاف أن قوافل الصنادل أصغر من المعتاد. وفي بعض الحالات تخفض الصنادل حمولتها بنحو 50% من أجل التنقل بأمان في بعض أجزاء جزر تاباجوس.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

كما أخبر وكيل آخر، كارغوناف، العملاء أن السفينة إم في برافيري، التي كان من المفترض أن ترسو في ميناء سانتاريم. لتحميل الذرة في ولاية بارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى