توقعات انخفاض ​​الإنتاج العالمي من السكر بنسبة 1.21%

أعلنت المنظمة الدولية للسكر (ISO)، عن توقعتها في انخفاض ​​الإنتاج العالمي من السكر بنسبة 1.21% في موسم 2023/ 2024. والذي سيبدأ مطلع أكتوبر المقبل إلى 174.8 مليون طن. مقارنة بتقديرات تبلغ 177.02 مليون طن هذا الموسم.

انخفاض ​​الإنتاج العالمي من السكر

وقد قالت المنظمة، إنه من المرجح نمو الاستهلاك العالمي من السكر إلى 176.96 مليون طن خلال الموسم المقبل. ارتقاعًا من 176.53 مليون طن هذا الموسم، وفقًا لموقع بيزنس لاين.

كما تتوقع  حدوث عجز قدره 2.118 مليون طن في موسم 2023/ 2024، مقابل فائض بـ0.493 مليون طن هذا الموسم.

أسعار السكر الخام

وقد صرح المدير التنفيذي للمنظمة، خوسيه أوريف، أنه من المتوقع أن تصل أسعار السكر الخام إلى حوالي 25 سنتًا للرطل في بورصة، إنتركونتيننتال (ICE)، نيويورك. بعدما كانت عند أعلى مستوياتها في 12 عاما خلال وقت سابق.

و في سياق متصل،استمر سعر طن السكر، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر، في الاتجاه صوب تسجيل زيادة حادة بالقيمة الشرائية. للمرة الثانية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، لدى تجار الجملة في السوق المحلية.

السكر المكرر

وقد ارتفع السكر المكرر بنحو 1000 جنيه للطن، بالرغم من طرح السكر في البورصة السلعية. لإحداث حالة من الشفافية والتوازن في آليات العرض والطلب، ولكن السبب يكمن في زيادة الطلب القوي علي السلعة. خلال تلك الفترات؛ نظراً لقرب موعد احتفالات المسلمين بالمولد النبوي الشريف.

اقرأ ايضًا:

أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف في حلواني العبد 2023

أسعار حلاوة المولد النبوي من إيتوال

كما خيم الهدوء والاستقرار على أسعار الجلوكوز، علي مدار نحو ثلاثة أسابيع، وذلك عقب التراجع بمقدار ما بين 1500: 2500 جنيه بالطن، خلال تعاملات الأربعاء 30 أغسطس.

والجدير بالذكر أن وزارة التموين استوردت كميات من السكر قبل أسابيع، للمساهمة فى ضبط الأسواق وزيادة المعروض، فى ظل زيادة الطلب على السكر الأبيض من المصانع والشركات المنتجة لحلوى المولد.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى