واردات الهند من زيت الطعام تصعد إلى 1.85 مليون طن خلال أغسطس

ارتفعت واردات الهند من زيت الطعام بنسبة 5.5% إلى مستوى قياسي بلغ 1.85 مليون طن في أغسطس، وفقًا لتصريح هيئة تجارية رائدة.

في حين اشترت الشركات أكثر من مليون طن من زيت النخيل للشهر الثاني على التوالي لبناء مخزون للمهرجانات القادمة.

تبعات زيادة واردات الهند

وقد تساعد زيادة الشراء من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم على تقليل مخزونات زيت النخيل في إندونيسيا. وماليزيا ودعم العقود الآجلة القياسية.

وساعد الشراء على تعزيز العقود الآجلة لزيت فول الصويا وقد يقلل المخزونات في الدول المنتجة لزيت عباد الشمس في البحر الأسود.

كما قالت جمعية المساحين (SEA) إن متوسط ​​واردات الهند الشهرية من زيت الطعام في العام التسويقي 2021/22 بلغ 1.17 مليون طن. واستوردت الهند 1.76 مليون طن في يوليو، وهو رقم قياسي أيضًا.

حجم واردات الزيوت النباتية بالهند

وقالت هيئة جنوب شرق آسيا في بيان إن واردات زيت النخيل في أغسطس ارتفعت بنحو 3.9% عن الشهر السابق إلى 1.13 مليون طن متري. وهو أعلى مستوى في تسعة أشهر وبما يتماشى مع تقديرات التجار.

في المقابل ارتفعت واردات زيت فول الصويا بنحو 4.6% إلى 357890 طناً مترياً. وارتفعت واردات زيت عباد الشمس 11.8% إلى 365870 طناً مترياً، وهو أعلى مستوى في سبعة أشهر.

اقرأ أيضًا:

ظاهرة النينو تزيد واردات الهند من الزيوت النباتية

واردات الزيوت النباتية ترتفع بنسبة 33%

في حين تشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند. بينما تستورد زيوت فول الصويا وعباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

وقالت هيئة جنوب شرق آسيا إن الواردات القياسية دفعت إجمالي المخزونات في مختلف الموانئ الهندية إلى مستوى قياسي بلغ 1.46 مليون طن. اعتبارًا من الأول من سبتمبر، ارتفاعًا من 949 ألف طن حتى الأول من أغسطس و611 ألف طن في العام السابق.

ازدحام الموانئ بالهند

وقال تجار إن الزيادة في الواردات في أغسطس كانت نتيجة ازدحام الموانئ. مما أدى إلى تأخير تفريغ العديد من السفن التي كان من المقرر أصلاً إجراؤها في يوليو في ميناء كاندلا.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

وأضاف SEA أن الهند قد تستورد رقمًا قياسيًا. يتراوح بين 16 و16.5 مليون طن من زيوت الطعام في السنة التسويقية 2022/23 المنتهية في 31 أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى