استمرار الدورات التدريبية لمعهد التناسليات الحيوانية بمختلف الجامعات المصرية

استمرار معهد التناسليات الحيوانية في تقديم دورات تدريبية للطلاب بمختلف الجامعات المصرية، وتشمل الدورات التكاثر والتلقيح الاصطناعي.

تفاصيل الدورات التدريبية

وتلك البرامج التدريبية تستهدف الاستفادة من تطبيقات البحوث لطلاب الجامعات. في كليات الطب البيطري والزراعة بما يخدم خطة الدولة في القطاعات ذات العلاقة وخاصة في ملف تحسين سلالات الماشية.

كما يتم التدريب على المستوى العلمي والفني ويحقق معهد بحوث التناسليات الحيوانية الاستفادة للحاضرين. حيث يتم خلال البرنامج التدريبي استعراض أهم الامراض التناسلية وخطط الوقاية من الأمراض التناسلية. وكيفية تطبيق التوصيات الفنية علي المستوي الحقلي لدي مربي الماشية في الحد من  مخاطر هذه الأمراض.

توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وتنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي. وفى اطار النشاط المتميز لمعهد بحوث التناسليات الحيوانية. وتحت رعاية محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ومصطفى فاضل مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية. قام عدد ( 50 ) طالب وطالبة من كلية الزراعة جامعة قناة السويس، وتم تدريبهم في قسم التلقيح الاصطناعي ونقل الاجنة. قسم بيولوجيا التكاثر، قسم بحوث امراض الضرع والنتاج، وحدة البيوتكنولوجي ووحدة الموجات فوق الصوتية بالمعهد. وقد اثنى الطلاب على المستوى العلمي والفني ومدى الاستفادة من المحاضرين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية.

اقرأ أيضًا:

الزراعة: دورات تدريبية لكشف أهمية دودة الأرض وتوفيرها للسماد العضوى

توقيع بروتوكول تعاون

حيث وقع مصطفى فاضل، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية. على بروتوكول تعاون مع عادل عبدالخالق عميد كلية الطب البيطري بجامعة بدر. للتعاون في التدريب الصيفي لطلاب الكلية داخل الأقسام المختلفة بالمعهد.

وكذلك اشتراك الخريجين من الكلية في الدورات التدريبية المتخصصة التي يقدمها المعهد مثل الفحص بالموجات الصوتية والمناظير التشخيصية والجراحية والتلقيح الاصطناعي ونقل الأجنة. وتشخيص الأمراض التناسلية والبرامج المختلفة لتجميد السائل المنوي وتجميع وتجميد البويضات خصوصا في الخيول العربية والأجنبية. وكذلك السلالات المتميزة من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

http://tinyurl.com/28lk9ejv

والذي شمل التعاون المشترك بين الجانبين في عقد المؤتمرات العلمية المشتركة. والندوات وورش العمل وتقديم المشاريع البحثية التطبيقية للجهات المانحة ودعم تبادل الخبرات.

علاوة على المشاركة في القوافل البيطرية المجانية التي تساهم في تقديم الخدمات البيطرية لصغار المربيين والقري الأكثر احتياجا؛ مما يساهم في نقل الخبرات العلمية والعملية بين الباحثين من الجانبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى