المفوضية الأوروبية تتحدى الصين في دعم صناعة الألبان

بدأت المفوضية الأوروبية مشاورات استراتيجية مع منظمة التجارة العالمية، في إطار التحقيق الذي أطلقته الصين بشأن دعم صناعة الألبان في الاتحاد الأوروبي.

التزام المفوضية بالصناعة المحلية

في بيان رسمي نشر على الموقع الإلكتروني للمفوضية، تم التأكيد على أن “الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي جاءت نتيجة لنمط جديد حيث بادرت الصين باتخاذ إجراءات تجارية استناداً إلى مزاعم مشكوك فيها وأدلة غير كافية في فترة زمنية قصيرة”.  تابعت المفوضية الأوروبية التحقيقات عن كثب، بالتعاون مع المنتجين المصدرين وسلطات الدول الأعضاء، مما يعكس التزامها بحماية مصالح الصناعة المحلية.

 الاستفادة من جميع الوسائل القانونية

وأوضحت المفوضية أنها “عازمة على الاستفادة الكاملة من جميع الوسائل القانونية المتاحة لحماية صناعة الاتحاد الأوروبي من إساءة استخدام أدوات الدفاع التجاري”.  طالب الاتحاد الأوروبي بمشاورات تعتبر خطوة أولى في إجراءات تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية. وفي حال عدم التوصل إلى حل مرضٍ، قد يتجه الاتحاد الأوروبي لطلب إنشاء لجنة من قبل منظمة التجارة العالمية للبت في هذا التحقيق.

تجدر الإشارة إلى إن الصين بدأت تحقيقها في 21 أغسطس 2024، مستهدفةً الدعم المقدم بموجب السياسة الزراعية المشتركة للاتحاد الأوروبي للحليب والقشدة، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الجبن. أكدت المفوضية الأوروبية ثقتها في أن مخططات الدعم هذه تتوافق تمامًا مع القواعد الدولية ولا تضر بصناعة الألبان الصينية.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى