“آي صاغة”: أسبوع مثير للذهب عالميًا.. من الارتفاعات التاريخية إلى التراجع الحاد

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن شهدت الأسواق أسبوعًا مثيرًا بالتقلبات السعرية، مع وصول الأوقية أعلى مستوى في تاريخها إلى ارتاجع الحاد مع ختام التعاملات.

قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 15 جنيهات خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3265 جنيهًا.

في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع عند مستوى 2400 دولار، بنسبة 0.5 %، وبقيمة 11 دولارًا، بعد أن لامست أعلى مستوى في تاريخها عند 2484 دولارًا، يوم الأربعاء 17 يوليو الجاري.

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3732 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2799 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2177 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26120 جنيهًا.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بالأسواق المحلية بقيمة 30 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3310 جنيها.

واختتم التعاملات عند مستوى 3280 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 43 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2443 دولارًا.

واختتمت التعاملات عند مستوى 2400 دولار.

اقرأ أيضًا:

جولد بيلون: ارتفاع أسعار الذهب في مصر بـ35 جنيهاً خلال أسبوع

آي صاغة: الذهب يحافظ على مكاسبه وسط ترقب لقرار المركزي المصري اليوم

قال إمبابي، إن أسعار الذهب بالبورصة العالمية شهدت رحلة مثيرة خلال تعاملات الأسبوع، حيث وصلت الأوقية إلى ارتفاعات غير مسبوقة قبل أت تواجه موجة تراجع حاد، عكست اللاقة المعقدة بين توقعات السياسة النقدية وقوى السوق التي دفعت لجنى الأرباح.

أضاف، أن الارتفاعات غير المسبوقة للذهب بالبورصة العالمية كانت مدفوعة في المقام الأول بالتوقعات المتزايدة بخفض أسعار الفائدة من قِبَل بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

وعززت تصريحات جيرو باول رئيس الفيدرالي الأمريكي حول التخفيض المحتمل للفائدة الأمريكية قبل أن يصل التضخم إلى هدف 2% من قوى الذهب، ليصعد إلى أعلى مستوى في تاريخه عند 2484 دولارًا.

أوضح، إمبابي، أن تباطؤ الاقتصاد الصيني والتوترات الجيوسياسية المستمرة في أوروبا والشرق الأوسط، أسهمت في تعزيز قوى الذهب.

وشهدت صناديق الاستثمار المتداولة العالمية للذهب تدفقات للشهر الثاني على التوالي في يونيو، في حين، ظل الطلب على الذهب في آسيا بطيئًا، بفعل عمليات جنى الأرباح، واستغلال العملاء الأسعار المرتفعة للبيع بدلاً الشراء.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

أضاف، أن الأسبوع المقبل سيشهد حالة من الحذر والترقب، مع صدور بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر يونيو يوم الجمعة المقبل، والتي قد تعزز من استمرار موجة الهبوط، إذا ما أظهرت عن ارتفاع في معدلات التضخم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى