“بداية موجة جديدة” حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 15 يوليو

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الإثنين 15 يوليو 2024، حيث حذرت من حالة الطقس على كافة المحافظات، حيث تسجل الرطوبة أعلى معدلاتها على مدار اليوم، خاصة خلال ساعات الذروة ( من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرًا) .

وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع الرطوبة خلال شهري يوليو وأغسطس، وهما الأعلى في درجات الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف حيث يسود الطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار، وحار رطب ليلا.

خرائط حالة الطقس

رصدت خرائط الطقس نشاط الرياح على معظم الأنحاء خاصة خلال ساعات الليل، على قطاعات شمال الجمهورية (الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية)،

مع انخفاض أيضًا على وسط الدلتا والقاهرة وبني سويف والفيوم والمنيا لكن تستمر الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، وتستمر الحرارة فوق المعدل على مناطق إقليم الصعيد (من أسيوط حتى أسوان).

حالة البحرين

البحر المتوسط: ستكون بين الخفيفة والمعتدلة، بحيث يتراوح ارتفاع الموج بين ( متر: متر ونصف)، والرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية.

البحر الأحمر: ستكون مضطربة، بحيث يتراوح ارتفاع الموج فيه بين: (مترين ونصف: ثلاثة امتار ونصف) والرياح السطحية شمالية غربية.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين من مرضى الصدر والجيوب الأنفية ضرورة ارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ منعا لتسرب الأتربة إلى داخل الشقق السكنية

اقرأ أيضًا:

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 29، وأسوان العظمى 44درجة والصغرى 30.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى