وزير الإسكان يقوم بجولة تفقدية لتطوير محاور الطرق بمدينة القاهرة الجديدة

أجرى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بجولة تفقدية موسعة في الثامنة من صباح اليوم، لمتابعة أعمال تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة محاور الطرق بمدينة القاهرة الجديدة.

رافقه خلال الجولة الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن،

والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس أشرف فتحي، مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندس عبد الرؤف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، مدير عام بالمكتب الفني للوزير.

مسارات الجولة التفقدية

شملت الجولة محاور التسعين الشمالي، R24، RR، امتداد RR، والمحاور بمنطقة الامتداد الشرقي بمدينة القاهرة الجديدة، والمحاور المجاورة للنادي الأهلي بالمدينة، وغيرها من المحاور.

توجيهات الوزير

وجه المهندس شريف الشربيني بوضع خطة متكاملة لتطوير ورفع كفاءة جميع المحاور بمدينة القاهرة الجديدة، محددة بتوقيتات زمنية مضغوطة ووفقًا للأولويات، مشددًا على ضرورة أن تكون محاور الطرق في أبهى صورة طوال الوقت، وتحسين الصورة البصرية على جانبي الطرق.

الالتزام بالمواعيد والجودة

أكد وزير الإسكان على الالتزام بالمواعيد المحددة لإنهاء الأعمال بأعلى جودة، مع المتابعة اليومية للموقف التنفيذي وعدم التهاون مع المقاولين المتقاعسين. كما شدد على تنفيذ أعمال الصيانة القياسية للطرق،

واختيار أفضل الشركات لأعمال الصيانة، مع الاهتمام بتخطيط الطرق، وأعمال الزراعة، والجزر الوسطى، والنظافة، والرفع الفوري لأي مخلفات على جانبي الطرق.

خطة إعلانية لتعظيم الاستفادة

وجه الوزير بوضع خطة إعلانية بمدينة القاهرة الجديدة لتعظيم الاستفادة من المواقع المتميزة، وزيادة الموارد المالية للمدينة بما يضمن استدامة أعمال التنمية.

كما وجه بالتنويه للمواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي بالمدينة قبل البدء في تنفيذ أي أعمال بمحاور الطرق، ووضع لافتات بالموقع لإعلامهم بالأعمال الجارية ومواعيد الانتهاء منها.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى