الرئيس السيسي يعتمد تعديل اتفاقية منحة مساعدة بين مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا رقم 51 لسنة 2024 بالموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة بين جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

نشر القرار في الجريدة الرسمية.

ويهدف هذا التعديل إلى دعم برنامج مصر لتنظيم الأسرة (المرحلة الأولى والثانية)، بالإضافة إلى دعم جهود الدولة في مواجهة الاستجابة الطارئة لفيروس كورونا (المرحلة الرابعة)، ودعم تنظيم الأسرة (المرحلة الخامسة) متضمنا إنشاء برنامج الكتروني لتسجيل المنتفعات (HMIS) وسلسلة إدارة الأعداد والتموين (LAMIS)،.

اقرأ أيضًا:

وزيرا التخطيط والعمل يبحثان تطبيق رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

البنك التجاري الدولي يُخفض أسعار الفائدة على شهادات الادخار 2%

بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمة ورفع قدرات مقدمي الخدمة، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة بعد الولادة والاجهاض، وتفعيل مشاركة المهام بالنسبة للممرضات في مجال تنظيم الأسرة وتحسين قدراتهم.

وتعظيم دور القطاع الخاص في تقديم خدمات تنظيم الأسرة، واستمرارية توافر تنظيم الأسرة باستخدام إدارات المسار الاستراتيجي للأمن سلع الصحة الإنجابية.

وتجهيز وتطوير مراكز التدريب، ونشر الرسائل الصحية ورفع قدرات الكوادر البشرية، إعداد منهج التغيير السلوك بناء على الممارسات والمعوقات التي تواجه مقدمي الخدمة، تحديد الاحتياجات والتدخلات بالمناطق العشوائية، وتحديد العيادات المتنقلة.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى