«الري» توقع بروتوكول تعاون مع المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعبور لتعزيز التعاون المشترك

تلقى الأستاذ الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريراً من الأستاذة الدكتورة سلوى أبو العلا، رئيسة مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، بشأن توقيع بروتوكول تعاون بين “مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري” و”المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعبور” لتعزيز التعاون المشترك في مجال التدريب وبناء القدرات.

وأكد الدكتور الدكتور هانى سويلم وزير الرى أن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار تشجيع التعاون بين مؤسسات الدولة المختلفة لخدمة العملية التعليمية والتدريبية وتنمية القدرات، مما ينعكس إيجابياً على التدريب والبحث العلمي.

كما يساهم البروتوكول في إثراء الجانب التدريبي والتطبيقي للعاملين بوزارة الموارد المائية والري وطلاب المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالعبور من خلال تفعيل برامج تدريبية وأكاديمية مشتركة والاستفادة من الإمكانات التدريبية المتاحة لدى الجانبين.

اقرأ أيضًا:

بنك التنمية الجديد يدرس السماح لمصر دفع وتسوية المعاملات التجارية بالعملة المحلية

رئيس الوزراء يلتقي رئيسة بنك التنمية الجديد لتعزيز التعاون مع تجمع البريكس

وأوضح الدكتور سويلم أن هذا البروتوكول هو الثاني من نوعه، حيث تم مؤخراً توقيع مذكرة تفاهم بين مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري وجامعة بنها للتعاون المشترك في مجال التدريب وبناء القدرات.

وأشار وزير الرى إلى الجهود الكبيرة التي بذلت لتطوير الخطة التدريبية للوزارة بما يرفع كفاءة العاملين من مختلف التخصصات.

وقد تم إعداد برامج تدريبية تستفيد من الخبرات المتراكمة للمتقاعدين لتقديم خبراتهم لشباب المهندسين والفنيين بالوزارة. كما تم وضع جدارات للترقي وربطها بعدد محدد من الساعات التدريبية الواجب استيفاؤها قبل الترقية.

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري يُعتبر الذراع التدريبي للوزارة ومعتمداً لدى اليونسكو كأحد المراكز المتميزة في تطبيق معايير الجودة العالمية.

يتمتع المركز بإمكانيات تدريبية متميزة حيث يدرب حوالي 6000 متدرب مصري و200 متدرب عربي وأفريقي سنوياً، ويوفر دورات تدريبية عن بُعد من خلال منصة “مودل”.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

بالإضافة إلى إمكانيات لوجستية تشمل قاعات تدريب ومؤتمرات ومعامل هندسية وحاسب آلي، ومكتبة، وفندق مجهز بكافة الخدمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى