مصر وروسيا تبحثان تعزيز التعاون لتيسير التجارة بينهما

بحث المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع فيرونيكا نيكيشينا مدير عام مركز التصدير الروسي، سبل تعزيز التعاون في مجال تيسير التجارة بين مصر ورسيا.

جاء ذلك في إطار زيارته لمدينة سان بطرسبرج الروسية للمشاركة بفعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، الذي يعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري.

اقرأ أيضًا:

21.7٪ انخفاض في قيمة صادرات مصر من الملابس الجاهزة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2023

عمرو سليمان: نتطلع إلى نقل تجربة ماونتن فيو الرائدة في رأس الحكمة لسيدي عبد الرحمن

وناقش اللقا سبل تعزيز معدلات التبادل التجاري بين مصر وروسيا من خلال نقل التكنولوجيات والتصنيع المشترك في مصر، بما يسهم في توسيع أسواق الصادرات الروسية بشكل غير مباشر، ومن خلال تبادل المعلومات والمشاركات في المعارض المصرية من جانب ممثلي القطاعات الروسية الرسمية، والتي تشمل الصناعات الغذائية وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الطبية.

واستعرض اللقاء عدداً من مجالات التعاون القائمة والتي يمكن تطويرها لدعم التجارة البينية تتضمن، المشاركة بالمعارض بالبلدين، ومراجعة موقف مفاوضات التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي، وتقديم بعض الحلول للشركات في الجانبين لتيسير أعمالها في مصر وروسيا.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

ومن جانبها، أكدت فيرونيكا نيكيشينا مدير عام مركز التصدير الروسي، اهتمام المركز بتعزيز التعاون مع الجانب المصري في مجال تيسير التجارة، من منطلق دور المركز المعني بالعديد من الأنشطة والمجالات المؤثرة على حركة التجارة بين روسيا والعديد من الدول ومنها مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى