اتحاد الصناعات يستعد لإرسال أكبر وفد صناعي إلى ليبيا مطلع يونيو

يستعد اتحاد الصناعات المصرية لتنظيم زيارة أكبر وفد صناعي مصري إلى ليبيا أول يونيو المقبل لمدة أسبوع، لبحث سبل التعاون المثمر بين الجانبين في مختلف الصناعية والتجارية والاستثمارية.

قال الدكتور محمد البهي، رئيس لجنة التعاون العربي في اتحاد الصناعات، إن الزيارة تستهدف استكشاف العديد من الفرص التصديرية فى السوق الليبي خاصة مدن طرابلس ومصراتة ووبنى غازى ،الذى يحظي بفرص نمو قوية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته لجنة التعاون العربي بحضور منعم ناجى السعيطى رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي المكلف ومصباح العمروني رئيس مجلس إدارة الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة عن الجانب الليبي ومحمد رافع المدير العام للغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة عن الجانب الليبي.

اقرأ أيضاً:

شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات تكشف حقيقة تراجع أسعار المنتجات ورؤيتها المستقبلية

مصر وليبيا تدرسان إقامة منطقة حرة لتصدير المنتجات المصرية إلى تشاد والنيجر

ولفت إلى أن البعثة تسهم فى تعزيز صادراتنا الخارجية ليس بالسوق الليبيى فقط وانما للدول المجاورة مثل تشاد والنيجر .

واضاف ان القطاع الخاص أهمل السوق الليبيى بشكل كبير خلال الفترات السابقة رغم انه اهم الاسواق التصديرية وأقربها لمصر ، وكان التعامل يتم بقدر من العشوائية وعدم الاهتمام بجودة المنتج، ما ادى إلى فقدان حصتنا التصديرية فى كثير من المنتجات الصناعية لحساب المنتجات التركية .

وأضاف ان هذا الامر يحتاج لضوابط واضحة بشأن جودة المنتجات المصدرة والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمنتجات المصرية فى ليبيا.

لفت إلى استجابة قطاع الاتفاقيات التجارية المصرية لطلب الجانب الليبي إلزام المصدرين المصريين بشهادات المنشأ فى المنافذ الجمركية خاصة منفذ السلوم .

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

وانتقد البهى عدم وجود مكتبا للتمثيل التجاري المصري داخل ليبيا وايضا عدم وجود أنظمة مصرفية وبنكية لتعزيز حركة التجارة المشتركة وخدمة المصدرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى