وفرة الإمدادات تهبط بأسعار القمح للأسبوع الثالث على التوالي

كانت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو ثابتة إلى حد كبير يوم الجمعة ، حيث يسير السوق على المسار الصحيح للانخفاض الأسبوعي الثالث بسبب ضغوط من المشترين الصينيين الذين ألغوا الشحنات وسط وفرة الإمدادات العالمية.

ثبتت الذرة ، بينما انزلق فول الصويا.

“ساهمت الإمدادات الوفيرة في انخفاض الأسعار ، حيث ألغت الصين القارية أو أرجأت واردات القمح من أستراليا والولايات المتحدة في مارس بسبب انخفاض الأسعار” ، وفقا لتقرير صادر عن وحدة فيتش للحلول.

كان عقد القمح الأكثر نشاطا في مجلس شيكاغو للتجارة (كبوت) غير متأثر عند 5.32-1/4 دولار للبوشل ، اعتبارا من 0223 بتوقيت جرينتش ، أضافت الذرة 0.3 ٪ إلى 4.35 دولار للبوشل وفول الصويا 0.1 ٪ إلى 11.94-1/2 بوشل.

بالنسبة للأسبوع ، انخفض القمح بنسبة 1 ٪ ، بعد أن فقد 6.5 ٪ في ثلاثة أسابيع ، وانخفضت الذرة بنسبة 1.1 ٪ ، بينما أضاف فول الصويا ما يقرب من 1٪.

ألغى مستوردو القمح الصينيون أو أجلوا حوالي مليون طن متري من شحنات القمح الأسترالية مع انخفاض أسعار المخزونات العالمية المتزايدة.

جاء هذا الخبر بعد أن أبلغت الحكومة الأمريكية عن إلغاء أكثر من 500000 طن متري من صادرات القمح الأمريكية الأسبوع الماضي إلى الصين.

المشترون الصينيون يلغون أو يؤجلون شراء القمح الأسترالي وسط زيادة المعروض العالمي

ويؤدي إلغاء شحنات الصين ، المشتري رقم 1 للقمح في العالم ، إلى زيادة المخاوف بين المصدرين بشأن ارتفاع الفائض العالمي.

أقرا ايضاً:

وزراه الزراعة الأمريكية تتوقع انخفاض أسعار القمح لعام 2024

تباطؤ مبيعات الحبوب في أستراليا مع تراجع أسعار القمح والشعير

قالت شركة إيكار للاستشارات الزراعية الروسية إنها تتوقع أن يصل محصول الحبوب الروسي 2024/25 إلى 147 مليون طن متري ، منها 93 مليون طن من القمح ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية انترفاكس يوم الخميس.

ترتفع الأرقام عن 2023/24 عندما كان من المتوقع أن يصل محصول الحبوب إلى 144 مليون طن متري في 2023/24 ، منها 91.6 مليون طن من القمح.

توقع المجلس الدولي للحبوب يوم الخميس محصولا عالميا قياسيا للحبوب في موسم 2024/25 ، مما يعزز المخاوف بشأن وفرة عالمية.

وشهدت الهيئة الحكومية الدولية ، التي أصدرت أول مجموعة كاملة من توقعات العرض والطلب لموسم 2024/25 ، ارتفاع إنتاج الحبوب العالمي إلى مستوى قياسي بلغ 2.332 مليار طن متري من 2.304 مليار في الموسم السابق.

وقالت بورصة بوينس آيرس للحبوب يوم الخميس إن النسبة المئوية لزراعة فول الصويا الأرجنتيني مع رطوبة التربة المثلى إلى الممتازة نمت إلى 77 ٪ في الأسبوع الماضي ، مدعومة بالأمطار الأخيرة.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

وقال تجار إن صناديق السلع كانت مشترين صافين للعقود الآجلة لفول الصويا وفول الصويا يوم الخميس ، والبائعين الصافين لعقود الذرة والقمح وفول الصويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى