خاص بيزنس 24| «التجارة الداخلية» يبحث مع مستثمرين عرب الاستفادة من الفرص الاستثمارية المطروحة

كشف العميد وليد سيف، نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز أجرى مباحثات مع عدد من المستثمرين العرب من الإمارات والسعودية لإقامة وتطوير مناطق لوجستية؛ للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي طرحها الجهاز مطلع الأسبوع الجاري.

وأشار «سيف» في تصريحات خاصة لـ«بيزنس 24» إلى أن الجهاز التقى عدد من المستثمرين المصريين أيضًا الراغبين في إنشاء وتطوير وتشغيل الأنشطة التجارية اللوجستية ضمن الفرص التي طرحها الجهاز هذا الأسبوع.

وأوضح أن المستثمرين زاروا أيضًا الأراضي لمعاينتها على أرض الواقع، والتي توجد في مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة إقامة عدد كبير من المشروعات اللوجستية في هذه المناطق وذلك لتيسير حركة التجارة، فضلا عن قدرة هذه المناطق أن تكون مركزًا للتصدير.

اقرأ أيضًا:

غرفة الجيزة تخاطب «التجارة الداخلية» لتعميم الدفع الإلكتروني بالسجل التجاري

التجارة الداخلية : المخازن الاستراتيجية تساهم رفع تصنيف الدولة المصرية في مؤشر الأمن الغذائي

ولفت إلى أن الجهاز طرح نحو 12 فرصة استثمارية في 8 محافظات شملت البحيرة، والأقصر، والشرقية، وبني سويف، والسويس، والمنيا، وجنوب سيناء والوادي الجديد.

وكشف رغبة عدد من المطورين وشركاء نجاح شاركوا في إقامة مشروعات سابقة مع الجهاز للاستفادة من الفرصة الاستثمارية المطروحة وشراء كراسات الشروط.

وقال إن شراء كراسة الشروط هو المؤشر الفعلي على الرغبة في الاستفادة من هذه الفرص خلال الأسبوع المقبل، خاصة بعد معاينة المواقع ميدانيًا خلال الأسبوع الأول من طرح الفرص.

وأوضح أن الجهاز لديه صلاحيات كثيرة يمكن أن يستفيد المستثمر منها وفقًا لتوقيع الجهاز نحو أكثر من 39 بروتوكول تعاون مع الجهات الحكومية المختلفة، لمساعدة المطور على استخراج التراخيص، وترفيق الأرض وتوصيل مرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي على بداية الأرض، والغاز والتليفون وغيرة.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

كما يساعد الجهاز المطور في بناء المخطط العام للمشروع وفقًا للاشتراطات المطلوبة التجارية واللوجستية، مشيرًا إلى أن الفرص الاستثمارية التي طرحها الجهاز هذا الأسبوع في مناطق مميزة تتوافق مع طبيعة المشروعات المطلوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى