تعافي في الذرة وفول الصويا من أدني مستواياتها منذ 3سنوات

ارتفعت العقود الآجلة للذرة وفول الصويا في شيكاغو يوم الجمعة، مع ارتفاع الأسعار بعد انخفاض الأسعار في كلا السوقين إلى أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات، على الرغم من أن وفرة الإمدادات من المرجح أن تحد من المكاسب.

تعافي في حبوب الذرة وفول الصويا 

وارتفعت أسعار القمح للجلسة الثانية وسط مخاوف بشأن الإمدادات إذ قد تؤثر عقوبات أمريكية محتملة على روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، على التدفقات.

وقالت شركة بي إم آي، وهي وحدة تابعة لشركة فيتش سوليوشنز: “كما كان الحال منذ بعض الوقت، فإن السبب الرئيسي لانخفاض الأسعار يظل هو تحسن توقعات الإنتاج الدولي، المبني على التوقعات بمحاصيل كبيرة في كبار مصدري الحبوب، بما في ذلك البرازيل وروسيا”. في تقرير.

“وفي الوقت نفسه، فإن القوة الأخيرة للدولار الأمريكي أثرت أيضًا على أسعار السلع الزراعية.”

احصائيات فول الصويا والذرة 

ارتفع عقد فول الصويا الأكثر نشاطًا في بورصة شيكاغو للتجارة (CBOT) Sv1 بنسبة 0.1% ليصل إلى 11.53-3/4 دولار للبوشل، اعتبارًا من الساعة 0346 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض بنسبة 1.5% هذا الأسبوع.

أضافت الذرة Cv1 نسبة 0.7% إلى 4.21-1/2 دولار للبوشل، بعد أن ارتفعت بنسبة 1% تقريبًا هذا الأسبوع. ارتفع سعر القمح Wv1 بنسبة 1.3% ليصل إلى 5.87 دولار للبوشل.

انخفضت أسعار الذرة إلى أدنى مستوياتها منذ أواخر عام 2020 يوم الخميس.

إن التوقعات بارتفاع إنتاج الذرة وفول الصويا في كبار المنتجين في أمريكا الجنوبية – البرازيل والأرجنتين – تؤثر على العقود الآجلة في شيكاغو.

اقرا ايضاً:

ارتفاع العقود الآجلة لفول الصويا والذرة في شيكاغو يوم الجمعة

رئيس الوزراء يُوجه بخطة متكاملة لزيادة زراعات الذرة وفول الصويا لتوفير الأعلاف

قالت بورصة الحبوب في بوينس آيرس يوم الخميس إن محاصيل الذرة وفول الصويا في الأرجنتين تواصل التحسن بسبب الأمطار الأخيرة، مع توقع هطول المزيد من الأمطار في الأيام المقبلة بعد أن ساعدت الظروف الجوية الرطبة في الحد من الأضرار الناجمة عن موجة الحر الشهر الماضي.

في أعقاب حصاد الذرة الأمريكي الكبير في عام 2023، حفزت التوقعات الخاصة بارتفاع مخزونات الحبوب وانخفاض الطلب الصيني على علف الحيوانات المضاربين على بناء مراكز قصيرة الأجل صافية ضخمة في العقود الآجلة للذرة وفول الصويا.

وقد أثرت المنافسة القوية في السوق العالمية على أسعار القمح في الأسابيع الأخيرة.

أظهرت بيانات وزارة الزراعة يوم الجمعة أن أوكرانيا صدرت ما يقرب من 4.3 مليون طن متري من الحبوب حتى الآن هذا الشهر، وهو ما يتجاوز 3.8 مليون طن تم تصديرها خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأظهرت أن الصادرات شملت 11 مليون طن من القمح و15.2 مليون طن من الذرة و1.56 مليون طن من الشعير.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى