واردات الهند من زيت النخيل لشهر يناير تصل إلي أدنى مستوى لها منذ 3 أشهر

أعلنت الحكومة الهندية إن واردات الهند من زيت النخيل تراجعت إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر في يناير كانون الثاني مع زيادة شركات التكرير شراء زيت الصويا المنافس بسبب هوامش تكرير سلبية لزيت النخيل الخام.

يمكن أن يؤدي انخفاض المشتريات من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم إلى إبقاء مخزونات زيت النخيل مرتفعة في أكبر المنتجين إندونيسيا وماليزيا ويؤثر على العقود الآجلة القياسية FCPO.

وأظهرت تقديرات التجار أن واردات زيت النخيل في شهر يناير انخفضت بنسبة 12% عن الشهر السابق إلى 787 ألف طن متري. وقالوا إن واردات زيت النخيل الخام انخفضت 16% إلى 541 ألف طن الشهر الماضي.

وقفزت واردات زيت الصويا في يناير 24% مقارنة بالشهر السابق إلى 190 ألف طن، لكنها كانت أقل بكثير من متوسط ​​الواردات الشهرية البالغة 306 آلاف طن في السنة التسويقية الأخيرة المنتهية في 31 أكتوبر، حسب تقديرات التجار.

ومن المرجح أن تنشر جمعية مستخرجي المذيبات في الهند (SEA) وهي هيئة صناعية بياناتها عن واردات شهر يناير بحلول منتصف شهر فبراير.

أقرا ايضاً:

واردات الهند من زيت النخيل تتراجع لأدنى مستوى لها خلال 3 أشهر

أسعار زيت النخيل ترتفع للجلسة الثانية

و إن واردات زيت عباد الشمس انخفضت في يناير كانون الثاني 19 بالمئة إلى 211 ألف طن مع ارتفاع أسعار النفط بسبب ارتفاع أسعار الشحن في أعقاب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر.

وقد انخفاض واردات زيت النخيل وزيت عباد الشمس أدى إلى انخفاض إجمالي واردات الهند من زيت الطعام إلى 1.19 مليون طن، بانخفاض 9.2% عن الشهر السابق.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

وتشتري الهند زيت النخيل بشكل رئيسي من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند، بينما تستورد زيت الصويا وزيت عباد الشمس من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى