الأرجنتين تحصل على موافقة الصين على صادرات القمح للمرة الأولى

قال بيان صادر عن الحكومة الأرجنتينية إن سلطات الجمارك الصينية أدرجت شركات أرجنتينية في قائمتها للشركات التي تمت الموافقة على تصدير القمح إلى الصين للمرة الأولى، مما قد يفتح الباب أمام المبيعات أمام الشركات الآسيوية الضخمة. سوق.

تعد الأرجنتين منتجًا ومصدرًا رئيسيًا للقمح على مستوى العالم، على الرغم من أن محصولها السابق قد تضرر بسبب الجفاف. مما لم يترك سوى القليل من المخزونات للتصدير.

وتقدر الحكومة صادرات القمح بنحو 3 ملايين طن متري بقيمة مليار دولار في عام 2023 الذي يضربه الجفاف.

وقالت بورصة الحبوب في بوينس آيرس هذا الأسبوع إن محصول القمح الحالي 2023/24 كان أقوى بكثير، حيث انتهى بأكثر من 15 مليون طن. وتشهد المحاصيل النقدية الرئيسية مثل الصويا والذرة انتعاشًا كبيرًا بسبب هطول الأمطار بشكل أفضل هذا الموسم.

اقرا ايضا:

الصين تُطلق الضوء الأخضر لاستيراد القمح من الأرجنتين

صادرات الأرجنتين من الحبوب الزراعية تتراجع 40% خلال العام الماضي

وقالت حكومة الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، إنها في “خطوة مهمة”، أدرجت الجمارك الصينية الشركات الأرجنتينية في نظام تسجيل الحجر الصحي الخاص بها لأولئك المسموح لهم بتصدير منتجات اللحوم والخضروات إلى الصين.

وأضافت “بهذه الطريقة، يتم تشغيل سوق تصدير القمح الأرجنتيني إلى العملاق الآسيوي للمرة الأولى”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن اتفق الجانبان على بروتوكولات تصدير للمنتجات بما في ذلك القمح في أكتوبر. الوجهة الرئيسية الحالية لتصدير القمح في الأرجنتين هي البرازيل.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

وشهدت الصين، أكبر منتج ومستهلك للقمح في العالم، معاناة محصولها لعام 2023 من مشكلات الجودة بعد هطول أمطار غزيرة على مناطق زراعة رئيسية قبل الحصاد مباشرة. وقال محللون إنهم يعتقدون أن الصين تحتاج إلى استيراد قمح الطحين لمزجه مع محاصيلها المحلية التي تضررت من الأمطار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى