واردات الهند من زيت النخيل تصعد لأعلى مستوياتها خلال 4 أشهر

صعدت واردات الهند من زيت النخيل إلى أعلى مستوياتها في أربعة أشهر في ديسمبر .  مدفوعة بزيادة مشتريات بالمولين المكرر بسبب الأسعار التنافسية ، حسبما ذكرت هيئة تجارية رائدة يوم الجمعة.

يمكن أن تساعد عمليات الشراء المرتفعة من قبل أكبر مستورد للزيوت النباتية في العالم على خفض مخزونات زيت النخيل.  في أكبر المنتجين إندونيسيا وماليزيا ودعم العقود الآجلة القياسية.

أعلنت رابطة مستخلصات المذيبات الهندية عن ارتفاع بنسبة 2.8 ٪ في واردات زيت النخيل في ديسمبر إلى 894186 طنا متريا . مع ارتفاع واردات زيت النخيل المكرر بنسبة 47 ٪ إلى 251667 طنا.

هامش التكرير السلبي لزيت النخيل الخام في الهند ، إلى جانب انخفاض الأسعار التي تقدمها الدول المصدرة لزيت النخيل المكرر ، جعله خيارا جذابا للمشترين.

اقرا ايضا:

أغلقت العقود الآجلة لزيت النخيل الماليزي على ارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي

إندونيسيا: زيادة المساحات المنزرعة من زيت النخيل عام 2023

وقال تجار إن تكلفة هبوط بالمولين المكرر والمزيل للرائحة الكريهة في ميناء مومباي كانت أقل بنحو 25 دولارا للطن من زيت النخيل الخام.

بالإضافة إلى زيت النخيل ، زادت واردات زيت عباد الشمس بأكثر من الضعف في ديسمبر ، لتصل إلى 260850 طنا . وهو أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

واردات الهند من الزيوت النباتية

ساهم هذا ، إلى جانب زيادة واردات زيت النخيل ، في ارتفاع 12.9 ٪ على أساس شهري. في إجمالي واردات الهند من الزيوت النباتية إلى 1.31 مليون طن متري.

ارتفعت واردات زيت الصويا في ديسمبر بنسبة 1.8 ٪ إلى 152650 طنا ، على الرغم من أنها أقل بكثير من متوسط الواردات البالغ 306000 طن في العام التسويقي الماضي.

تم الاستشهاد بهوامش التكرير السلبية والعلاوة الأعلى على الزيوت المنافسة كعوامل مساهمة.

“حتى في يناير ، يمكن أن نشهد ارتفاع واردات زيت النخيل المكرر بسبب انخفاض الأسعار.

قال تاجر مقره مومباي:” يمكن أن يرتفع إجمالي واردات زيت النخيل فوق 900000 طن”.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

الهند مصادر زيت النخيل في المقام الأول من إندونيسيا وماليزيا وتايلاند ، في حين أن واردات زيت الصويا وزيت عباد الشمس تأتي من الأرجنتين والبرازيل وروسيا وأوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى