لأول مرة.. الحبوب والذرة تواجه أكبر خسارة سنوية في شيكاغو

سجلت الذرة في شيكاغو أكبر انخفاض سنوي لها في عشر سنوات يوم الجمعة ، في حين خسر القمح خمس قيمته، حيث أدى تخفيف اختناقات الإمدادات في منطقة البحر الأسود وزيادة الإنتاج إلى الضغط على الأسعار.

ويستعد فول الصويا للانخفاض السنوي الأول له منذ خمس سنوات وسط إمدادات وفيرة من أكبر مصدر في البرازيل .

الذرة في شيكاغو

انخفض عقد القمح الأكثر نشاطًا في مجلس شيكاغو للتجارة (CBOT) Wv1 بأكثر من 20% في عام 2023، في حين انخفض عقد الذرة Cv1 بأكثر من 30 %. وخسرت أسعار فول الصويا Sv1 ما يقرب من 14% هذا العام، وهو أكبر انخفاض سنوي منذ عام 2015.

وتعرضت أسعار الحبوب والبذور الزيتية، التي ارتفعت على مدى السنوات القليلة الماضية، لضغوط في عام 2023، حيث أدى تخفيف المخاوف بشأن الإمدادات الغذائية عند فتح ممر شحن جديد في منطقة البحر الأسود إلى زيادة الشحنات من أوكرانيا التي مزقتها الحرب وسط ارتفاع الإنتاج الروسي.

ويتعرض فول الصويا لضغوط بسبب الإمدادات القياسية من البرازيل المصدر الأول.

وفي عام 2024، قد يواجه المستهلكون نقصًا في الإمدادات وسط طقس معاكس لظاهرة النينيو وقيود على التصدير وزيادة الوقود الحيوي.

ومن المرجح أن يؤدي أي انقطاع في إمدادات البحر الأسود إلى دعم الأسعار.

إقراء ايضًا:

فرنسا تسلم سفينة تجريبية ثانية لمساعدة أوكرانيا على تصدير الحبوب

انخفاض العجز التجاري في تركيا 32.6%

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الخميس ، إن ناقلة بضائع كانت متجهة إلى ميناء على نهر الدانوب لتحميل الحبوب اصطدمت بمنجم روسي في البحر الأسود يوم الأربعاء، مما أدى إلى إصابة اثنين من أفراد الطاقم.

بالنسبة للبرازيل، أظهرت خرائط الطقس هطول أمطار متفاوتة في الأسبوع المقبل في الأجزاء الجافة من وسط وشمال البرازيل قبل هطول أمطار غزيرة واسعة النطاق متوقعة في أوائل يناير.

بورصة بوينس آيرس للحبوب

قالت بورصة بوينس آيرس للحبوب يوم الخميس إن المزارعين الأرجنتينيين حققوا تقدما جيدا في زراعة محاصيل الذرة والصويا بعد هطول أمطار غزيرة في الآونة الأخيرة، في الوقت الذي تستعد فيه المجموعات الصناعية لمحاربة خطط الحكومة لزيادة ضرائب التصدير على منتجاتهم.

وقالت البورصة في تقرير أسبوعي إن زراعة فول الصويا اكتملت بنسبة 78.6% بعد تقدم 9.5 نقطة مئوية في سبعة أيام، بينما حققت زراعة الذرة تقدمًا جيدًا أيضًا واكتملت الآن بنسبة 69.9%.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

قال المتداولون إن صناديق السلع كانت مشترية صافية لعقود القمح الآجلة في بورصة شيكاغو يوم الخميس وصافية بائعة لعقود فول الصويا وفول الصويا وزيت الصويا والذرة الآجلة. كومفوند/العلاج السلوكي المعرفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى