غرفة الصناعات الغذائية تبحث سبل التعاون مع بنك الطعام

ناقشت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات مع مؤسسة بنك الطعام المصري فرص التعاون المشرك.

جاء ذلك خلال المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات فوود أفريكا2023. والذي شاركت فيه الغرفة كشريك استراتيجي للعام الثامن علي التوالي.

الصناعات الغذائية

من جانبه أكد محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، أهمية الشراكة مع بنك الطعام المصري.

وقال إن هذه الشراكة تأتي إيماناً من الغرفة برساله المؤسسة والجهود المبذولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. وعلى رأسها توفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء المستدام ورفع مستويات الدخل لصغار المنتجين والمزارعين من خلال التعاقدات المبرمة مع البنك .

واضاف البسيوني انه تم خلال المعرض مناقشة سبل التعاون مع بنك الطعام المصري. وتعزيز سبل استفادة البنك من خدمات الدعم الفني المقدمة من الغرفة في مجال التصنيع الزراعي وتطبيق الممارسات الجيدة.

كما لفت إلى الدعم الفني المقدم للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء والادراج بالقائمة البيضاء للهيئة القومية لسلامة الغذاء وبما يضمن انتاج غذاء صحي وآمن للمستفيدين.

اقرأ أيضًا:

ارتفاع واردات الهند من زيت النخيل 22.8% عن الشهر السابق

صادرات الحبوب الأوكرانية تتراجع إلى 15.3 مليون طن

وأعرب محسن سرحان الرئيس التنفيذي لمؤسسة بنك الطعام المصري عن سعادته بالمشاركة في المعرض من خلال الشراكة مع غرفة الصناعات الغذائية. وفي إطار تعزيز فرص التعاون مع الغرفة ممثلاً رسمياً عن القطاع الخاص.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

وذكر أن البنك يعمل جاهداً بالتعاون مع غرفة الصناعات الغذائية علي توفير السلع الغذائية وكافة مستلزمات الإغاثة للأشقاء بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشروعات المجتمعية التي لها قيمة اقتصادية كبيرة وتمس حياة المواطنين والملايين من العاملين بقطاع التصنيع الغذائي من خلال دمج صغار المصنعين والمزارعين في قائمة الموردين وسلسلة الامداد لكافة مشروعاتنا وشركاؤنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى