«التصديري للحاصلات الزراعية» يتوقع وصول صادرات مصر لـ9 مليارات دولار خلال العام الجاري

كشف المهندس عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية. عن توقعاته بوصول صادرات مصر من الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية. إلى 9 مليارات دولار خلال العام الجاري.

التصديري للحاصلات الزراعية

وقد جاء ذلك خلال مشاركته على هامش افتتاح فاعليات الدورة الثامنة للمعرض التجاري الدولي للغذية والمشروبات”فود افريكا” المقام في الفترة من 12 إلى14 ديسمبر بمركز مصر للمعارض بمشاركة 900 شركة تمثل 32 دولة بالإضافة إلى 500 مشتري دولي.

صادرات الحاصلات الزراعية

كما أوضح الدمرداش أن صادرات الحاصلات الزراعية، وصلت خلال الموسم الحالي الا 3.5 مليار دولار. بجانب أن الصناعات الغذائية ستحقق 5.5 مليار دولار خلال العام الجاري.

بينما اشار إلى أن ذلك يمثل 25% من الصادرات المصرية غير النفطية.

وقد أشار إلى هناك استراتيجيات واضحة ومحددة خلال الفترة المقبلة، بهدف التوسع والتنوع في الصادرات من الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية.

اقرأ ايضًا:

وزير التجارة والصناعة: نسعى للوصول بنسب الصادرات السلعية إلى 100 مليار دولار سنويًا

«فوود تريب مصر» تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه خلال العام المقبل

كما افتتح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والفريق كامل الوزير. وزير النقل فعاليات الدورة الثامنة لمعرض “فوود افريكا” للصناعات الغذائية في دورته الثامنة إلى جانب معرض باك. بروسيس” للتعبئة والتغليف والتصنيع الغذائي.

معرض فوود افريكا

وقد جاء ذلك بحضور  أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد كبير من رؤساء الغرف الصناعية والمجالس التصديرية والمنظمات الدولية وقيادات وزارة التجارة والصناعة.

بينما تقام فعاليات المعرضين بمركز مصر للمعارض الدولية خلال الفترة من 12-14 ديسمبر الجاري. بمشاركة أكثر من 900 شركة عارضة محلية وعالمية تمثل 32 دولة وأكثر من 13 جناح وطني.

المجلس التصديري للصناعات الغذائية

كما قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة أن معرض فوود أفريكا يقام تحت رعاية وزارتي التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية. بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين أبرزهم المجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية. المجلس والتصديرى للطباعة و التغليف وغرفة الصناعات الغذائية والهيئة القومية لسلامة الغذاء. وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية “هيا”. وجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار. مشيراً إلى أن المعرض يشهد إقبالاً كبيراً من الزوار إلى جانب اجتذابه لبعثة مشترين تضم قرابة 500 مشتري دولي متخصص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى