الزراعة الأمريكية تخفض توقعاتها لمحصول فول الصويا القادم في البرازيل

قامت وزارة الزراعة الأمريكية، بتخفيض توقعاتها لمحصول فول الصويا القادم في البرازيل. بعد أن ضرب سوء الأحوال الجوية مناطق زراعة رئيسية، لكنها لا تزال تتوقع محصولًا قياسيًا.

وزارة الزراعة الأمريكية

ويراقب تجار الحبوب محصول البرازيل، باعتبارها أكبر مورد لفول الصويا في العالم. كما أن المخزونات محدودة في الولايات المتحدة، المنتج المنافس.

وقدرت الوزارة ، الإنتاج البرازيلي بـ 161 مليون طن متري في تقرير شهري. بانخفاض عن تقديراتها لشهر نوفمبر البالغة نحو 163 مليونًا. وتوقع المحللون في المتوسط ​​أن يصل الإنتاج إلى 160.16 مليون طن متري، وفقًا لمسح أجرته وكالة رويترز.

وتعاني المناطق الوسطى والشمالية من البلاد من ارتفاع درجات الحرارة، بينما واجهت المناطق الجنوبية أمطارًا غزيرة، ومع ذلك، لا تزال التوقعات تتفوق على المحصول القياسي السابق للبرازيل في 2022/23 والذي تم حصاده في وقت سابق من هذا العام، والذي رفعته وزارة الزراعة الأمريكية إلى 160 مليون طن متري من 158 مليونًا.

كما قامت وزارة الزراعة الأمريكية، مساء الجمعة، برفع توقعاتها لإجمالي واردات البلاد من السكر، وهي خطوة كانت متوقعة من قبل السوق. حيث كانت البلاد تتعامل مع الإمدادات المحدودة وارتفاع الأسعار المحلية.

اقرأ ايضًا:

التخطيط: 100.7 مليار جنيه استثمارات لقطاع الصناعات التحويليّة بخطة عام 23/2024

وزيرة البيئة تشارك فى الحدث الجانبي للتواءم بين مبادرتي الرئاستين المصرية والاماراتية

وتوقعت وزارة الزراعة الأمريكية، في تقريرها الشهري للعرض والطلب، أن تبلغ واردات السكر الأمريكية. نحو 3.25 مليون طن قصير “ST” في موسم 2023/2024 (أكتوبر-سبتمبر). ارتفاعًا من 3.13 مليون طن قصير في الشهر الماضي.

ورفعت الوزارة الأمريكية، نسبة المخزونات إلى الاستخدام. وهي مؤشر رئيسي لمستوى العرض، إلى 12.8% من 12.4% في نوفمبر، حسبما ذكرت وكالة الأنباء رويترز.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيسبوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى