التموين: انتظام ضخ السلع في المنافذ وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة من 15 إلى 25%

تقوم غرفة عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية بمتابعة التزام السلاسل التجارية بمبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية. حيث أشارات إلى انتظام ضخ السلع في المنافذ وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة من 15 إلى 25%. ويتم أيضا التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية.

ضخ السلع في المنافذ

كما تضخ الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية السلع بالمنافذ إضافة إلى توفير الخضراوات والفاكهة يوميا. بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25%. حيث تطرح الوزارة المنتجات بفروع الشركات التابعة بالمحافظات المختلفة.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجه مديرى المديريات بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، والتأكد من توافر كافة المنتجات والسلع الغذائية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي سياق متصل، تواصل وزارة التموين، صرف مقررات نوفمبر إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية. وتعمل منافذ التموين، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً.

كما انتهت منافذ التموين، من صرف مقررات نوفمبر بنسبة 75% حتى الآن.  بينما تواصل منافذ التموين عمليات صرف المقررات إلى باقي المستحقين حتى آخر يوم في الشهر، وذلك تزامناً مع صرف سلع فارق النقاط.

صرف مقررات نوفمبر بنسبة 75% حتى الآن

وشددت وزارة التموين على استقرار وثبات أسعار مقررات نوفمبر التموينية. وصرفها إلى المستفيدين، دون زيادة. الزيت بسعر 30 جنيها، و السكر بسعر 12.60 جنيه للكيلو.

بينما تطرح وزارة التموين، الأرز المستورد بسعر20 جنيهاً للكيلو، والمحلي بسعر 22 جنيها. ويصرف للمستحقين ضمن سلع فارق النقاط، بينما الأرز المدرج في السابق ضمن قائمة المنظومة التموينية بسعر 12.60 جنيها غير متوفر الآن.

اقرأ ايضًا:

مستشار وزير التموين الأسبق: السكر وصل لـ 50 جنيه والمفروض ما يعديش 27

رئيس «MO جروب» لـ«بيزنس 24»: فتح الاستيراد هو الحل لمشكلة نقص السكر

التموين: تكلفة استيراد السكر من الخارج 740 دولارًا للطن

كما طالبت وزارة التموين، جميع المنافذ بالالتزام بصرف الحصص المقررة من السلع الأساسية لكل مستفيد على البطاقة التموينة، بواقع زجاجة زيت للفرد، وبحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة، وكيلو سكر للفرد وبحد أقصي 6 كيلو للبطاقة، وفقا لتعليمات وزارة التموين.

كما تتضمن قائمة المنظومة التموينية نحو 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع الأخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى