توقعات بانخفاض إنتاجية كوريا الجنوبية من الأرز بنحو 2.1%

أدى تقلص المساحة المزرعة المخصصة لزراعة الأرز في كوريا الجنوبية إلى زيادة التوقعات بانخفاض إنتاجية كوريا الجنوبية من الأرز هذا العام.

و أظهرت بيانات يوم الجمعة أنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج الأرز في كوريا الجنوبية بمقدار 2.1% على أساس سنوي في عام 2023. بسبب تقلص مساحة حقول الأرز.

انخفاض إنتاجية كوريا الجنوبية من الأرز

ومن المرجح أن يصل إنتاج الأرز للبلاد إلى 3.68 ملايين طن هذا العام. بالمقارنة مع 3.76 ملايين طن في العام الماضي. وفقًا للبيانات الصادرة من دائرة الإحصاء.

تقلص المساحة المزروعة

وقالت دائرة الإحصاء إن التراجع جاء في الوقت الذي تقدر فيه المساحة الإجمالية لحقول الأرز بنحو 7.08 كيلومتر مربع. هذا العام، بانخفاض 2.6% عن عام 2022 .وفق وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضًا

صادرات كوريا الجنوبية تسجل انخفاض بنسبة 4.4% خلال سبتمبر

«سنو فريش» ل«بيزنس 24»: فرص قوية أمام الفراولة المجمدة في أمريكا اللاتينية وكوريا الجنوبية

التحول لمحاصيل بديلة

وتشجع كوريا الجنوبية مزارعي الأرز على التحول إلى محاصيل بديلة. كجزء من استراتيجيتها لإدارة العرض وتحقيق استقرار الأسعار.

الطقس يساعد على زيادة الإنتاج في بعض الأقاليم

وذكرت دائرة الإحصاء أنه بسبب الظروف الجوية المواتية من المتوقع أن يكون إقليم جولا الجنوبي أكبر منتج للأرز لهذا العام بـ 728 ألف طن. ويليه إقليم تشونغ تشيونغ الجنوبي بـ 720 ألف طن. وإقليم جولا الشمالي بـ 575 ألف طن.

الأرز الغذاء الأساسي

ويعد الأرز غذاءًا أساسيًا للكوريين، لكن استهلاكه ظل ينخفض باطراد في العقود الأخيرة بسبب التغييرات في النظام الغذائي بشكل أساسي.

لمزيد من الأخبار الاقتصادية تابع صفحة الموقع من هنا

انخفاض صادرات كوريا الجنوبية

سجلت صادرات كوريا الجنوبية انخفاضًا بنسبة 4.4% خلال شهر سبتمبر الماضي على أساس سنوي إلى 54.66 مليار دولار. وفقًا لما كشفت بيانات وزارة التجارة الكورية الجنوبية

وقد أوضحت بيانات الوزارة، أن واردات كوريا الجنوبية خلال شهر سبتمبر 2023 انخفضت بما معدله 16.5%. لتصل إلى مستوى 50.96 مليار دولار. وفقًا لوكالة الأنباء الكورية ” يونهاب”.

كما يأتي ذلك في ظل انخفاض واضح في واردات البلاد من الطاقة بـ 36% على أساس سنوي خلال سبتمبر. حيث تعتمد البلاد بشكل كامل على الواردات لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى