الزراعة في كل مصر .. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الاعلامي للوزارة، العدد رقم ١١٣ من اصدار: “الزراعة في كل مصر” بالانفوجراف والفيديو.

الزراعة في كل مصر

كما يوضح الجهود والانشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من ٢٦ سبتمبر وحتى ٢ اكتوبر الجاري.

وقد اعلنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة. وذلك بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها.

كما قامت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، بعقد اجتماعاً مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية ومفتشى الارشاد. حيث تم التأكيد علي تطبيق الدورة الزراعية لمحصول القمح والاحتياجات اللازمة من التقاوي.

حصاد المحاصيل الصيفية

وقد تم متابعة حصاد المحاصيل الصيفية وخاصة محصول الذرة في جميع مراكز المحافظة. كما تم تنفيذ دورة تدريبية لحصر الزراعات.

كما قامت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية. بتنفيذ يوم جنى لمحصول القطن، بمركز بركة السبع.

وقد تم ازالة عدد (6) حالة تعدي على الاراضي الزراعية، وعقد ندوتين حول الارشاد المائى ونظم الرى الحديث. كذلك نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية. قافلة بيطرية مجانية بمركز فاقوس، لدعم المربين.

كما شنت 15 حملة مكبرة على أسواق بيع اللحوم تم خلالها المرور على 53 من أسواق بيع اللحوم. وضبط أكثر من 457 كجم لحوم وذبح خارج المجازر وكبدة ودواجن واسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقد استمرت مديرية الزراعة بمحافظة الإسكندرية، المرور لمتابعة وفحص زراعات النخيل بحدائق أنطونيادس. وتم رش عدد (٣٠) نخله. ضد الإصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء.

إدارة الأزمات البيئية الزراعية

كما نظمت المديرية دورة تدريبية تحت عنوان: دارة الأزمات البيئية الزراعية. كذلك أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، قافلة بيطرية مجانية، بالوحدة البيطرية بإدارة الضبعة البيطرية.

وقد تم توقيع الكشف الطبي علي3350 حالة من الحيوانات.

كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، متابعة عمليات حصاد محصول الأرز.

وقد قام اجتماع مع مديري الإدارات وذلك لمناقشة خطة العمل في الفترة المقبلة.

كما استمرت أيضا متابعة زراعات بنجر السكر بجمعية التينة جنوب بورسعيد. فضلاً عن المرور الدوري للجنة المكافحة لمتابعة الزراعات بجمعيات جنوب بورسعيد.

وقد قامت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط، بالمواصلة على المرور على الجمعيات الزراعية لمتابعة الاستعدادات للموسم الشتوي وتوافر التقاوي للمحاصيل الشتوية وخاصة محصول القمح.

أنشطة القطاع الزراعي

كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات، لاستعراض أهم المستجدات المتعلقة بأنشطة القطاع الزراعي. كما تم متابعة موسم حصاد المحاصيل الصيفية واصناف الارز.

وقد واصلت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، تفقد الزراعات بالوحدة البستانية. وتم عقد اجتماع مع العاملين لمناقشة ما تم تنفيذه من أعمال.

كما تم إطلاق قافلتين زراعيتين تنمويتين لزيارة عدد من المزارع برأس سدر ودهب، لقاء المزارعين وعقد ورش وحلقات توعوية.

كما تم تدريب الميسرين للمدارس الحقلية بقرية راس مسلة والتي تتم بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء ومنظمة الفاو.

برنامج القوافل المجانية

وقد استقبلت مديرية الطب البيطري بمحافظة شمال سيناء، القافلة البيطرية التي تنظمها الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع معهد بحوث التناسليات الحيوانية. ضمن برنامج القوافل المجانية المقدمة لمربي الثروة الحيوانية بالمحافظة. لتقديم الخدمات المجانية المميزة للمربين.

كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، اجتماع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية والمراقبة والإصلاح والحيازة والمتابعة. والتقاوي والإنتاج الحيواني والمكتب الفني والارشاد والتخطيط بحضور استشاري بهيئة تنمية الصعيد ومدير الإنتاج بمشروع الدواجن التكاملي.

وجاء ذلك لمناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالقطاع الزراعي، كما أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة بنى سويف، بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية قوافل طبية بيطريه مجانية بجميع مراكز المحافظة .

وقد تم فحص تناسلي وسونار304 حاله وعلاج باطنى247 حاله وتجريع360 حاله وعمليات جراحية 43حاله وتم رش 1750حيوان باجمالى2646 حاله.

اقرأ أيضًا:

«خاص بيزنس 24»| لماذا خفضت شركات الأعلاف أسعارها 4 آلاف جنيه؟

«خاص بيزنس 24» على الرغم من انخفاض الأسعار.. أزمات أخرى تواجه صناعة الأعلاف

كما عقدت مديرية الزراعة بمحافظة أسيوط، الاجتماع الشهري لمديري الادارات الزراعية والتعاونية لمناقشة اهم المستجدات من اعمال. كما تم المرور على مراكز تجميع الاقطان بالجمعية الزراعية بقرية درنكة مركز أسيوط. وذلك لحضور عملية الفرز والتحكيم على الاقطان المورد.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى