«أعلاف ذهب ميلانو» لـ«بيزنس 24»: 500 جنيهًا تراجعًا أسبوعيًا بأسعار الأعلاف

انخفضت أسعار الأعلاف بمعدل 500 جنيهًا أسبوعيًا خلال الفترة الأخيرة، ويتحدد الانخفاض في سعر العلف على أساس التركيبات التي يتكون منها.

أسعار الأعلاف 

قال عبد الله يوسف، مدير مصنع أعلاف ذهب ميلانو، إن الهبوط بأسعار الأعلاف بدأ منذ حوالي شهرين. بمعدل انخفاض من 300 إلى 500 جنيهًا أسبوعيًا.

كما أشار إلى أن الانخفاض في سعر الأعلاف يتحدد على أساس التركيبات التي يتكون منها، فهناك تركيبة تعتمد على خامات أخرى أكثر من الذرة و الصويا، ولكن الانخفاض في سعرها يناسب التراجع في سعر فول الصويا والذرة، حيث تراجع بمقدار يتراوح ما بين 1000 و 1500 جنيهًا خلال ال10 أيام السابقة.

عوامل التراجع بأسعار العلف

توافر الخامات

وأوضح أن السبب الرئيسي لانخفاض أسعار العلف هو زيادة الإفراجات وتوافر الخامات من ذرة صفراء وفول صويا. والتي تدخل في صناعة الأعلاف بنسبة كبيرة.

توقف المزارع عن العمل

كما أشار إلى أن ضعف قدرة المُربي على تربية الدواجن. نظرًا لما يمر به من مشكلات كتذبذب الأسعار وانتشار الأمراض بسبب الظروف الجوية. والتي أثرت بشكل كبير في انخفاض الطلب على الأعلاف وبالتالي تراجع أسعارها.

اقرأ أيضًا:

«خاص بيزنس 24»| لماذا خفضت شركات الأعلاف أسعارها 4 آلاف جنيه؟

«خاص بيزنس 24» على الرغم من انخفاض الأسعار.. أزمات أخرى تواجه صناعة الأعلاف

قلة استهلاك المواشي من الأعلاف

وأضاف أن قلة استهلاك المواشي من الأعلاف بعد عيد الأضحى. نتيجة لإخراج دورات التسمين في العيد الأضحى ودخول دورات جديدة استهلاكها أقل من العلف.

وفسر ذلك بأنه بسبب انتهاء موسم العيد من فترة قريبة و بيع المواشي زات الأوزان الكبيرة، وبالتالي بدء أصحاب المزارع بإدخال مواشي ذات أوزان صغيرة و التي تتناول كمية علف قليلة، مما خفض من استهلاك الأعلاف.

للمزيد من الأخبار الاقتصادية عن الأمن الغذائي والزراعة زور صفحتنا على فيسبوك من هنا

و انهى حديثه، قائلًا أنه من المتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط في الفترة القادمة، وذلك بفعل حالة الاستقرار في الخارج بالنسبة لأزمة أوكرانيا و روسيا و غيرها، حيث أن جميع خامات الأعلاف يتم استيرادها من الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى