«السيسي» الدولة تسعي زيادة الأراضي الزراعية و زيادة الرقعة إلى 4 ملايين فدان

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي،إلى إن الدولة تسعي إلى زيادة الأراضي الزراعية، موضحًا أنه من المستهدف زيادة الرقعة الزراعية بما يعادل 3 إلى 4 ملايين فدان خلال عامين إلى ثلاثة أعوام.

زيادة الأراضي الزراعية

كما أضاف الرئيس السيسي إلى الريف المصري والمليون ونصف فدان، قائلا” شغالين على كده.. أراضي زراعية أخري لتوفير فرص عمل لشبابنا”، وجاء ذلك خلال لقائه مع أهالي بني سويف.

وقد أوضح الرئيس السيسي قائلا : “لما بنتكلم عن 3 ملايين فدان.. لو كل فدان هياخد نص فرد.. كل فدان بجوفر فرصة عمل لـ 2 مواطن.. مليون ونص إنسان.. نوفر لهم فرص عمل”.

كما ذكر قائلا:” أن انتاج هذه الأراضي سوف يخفف من فاتورة الاستيراد.. بنستورد بالدولار.. لكن تباع بالجنيه طبعا.. لكن المطلوب أن الدولة توفر الدولة وتجيب الحاجة دي”.

وتابع الرئيس السيسي: “الكلام ده لا ينطبق على المواد الغذائية بس ولكن كل المستلزمات بالعملة الحرة”.

كما قام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة برفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، أثناء زيارته لـ محافظة بنى سويف

 

رفع حد الإعفاء الضريبي

وجاء ذلك القرار لإستفادة كافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة. والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

 

كما قرر الرئيس السيسي زيادة الحد الأني للأجور للدرجة السادسة 4000 جنيه بدلا من 3500 للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وشركات قطاع الاعمال العام.

 

المشروعات القومية

كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في بني سويف عددا من المشروعات القومية. وعددا من مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة.

كما أجرى زيارة إلى أهالي قرية سدس الأمراء، كما قدم واجب العزاء لأهالي بني سويف في ذويهم المتوفين جراء إعصار ليبيا

 

وقال الرئيس السيسي خلال المؤتمر المنعقد بمحافظة بني سويف :” احنا ربنا سترها علينا”.

 

كما وجه الرئيس السيسي الشكر للمواطنين المصريين  على الصبر والتحمل طالبا من الله الإعانة للجميع. مضيفا أن مصر في سياستها وتعاملها ناجحة، قائلا:” احنا مبنأذيش حد وفي تعاملتنا خير وبإيجابية وعندما نواجه مشكلة يتم حلها بهدوء وصبر طولة بال”.

لمتابعة مزيد من الأخبار الأقتصادية الخاصة بالأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيس بوك من هنا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى