التعاون الدولي و قيادات بنك HSBC يناقشان تعزيز سبل التعاون المشترك

قامت اليوم الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بمقابلة “ديفيد إلدون”، نائب الرئيس التنفيذي لبنك HSBC، حيث تم مناقشة نتائج قمة الحزام والطريق بهونج كونج خلال اللقاء .

التعاون الدولي و قيادات بنك HSBC يناقشان تعزيز سبل التعاون المشترك

كما تم  مناقشة جهود تعزيز التعاون المشترك مع البنوك الاستثمارية وبنوك التنمية متعددة الأطراف لتعزيز جهود التنمية من خلال إتاحة التمويلات. وزيادة الاستثمارات في المشروعات ذات الأولوية.

وقد تطرقت وزيرة التعاون الدولي، إلى التحديات العالمية الحالية التي تعيق جهود التنمية. وضرورة توافر التمويلات اللازمة والاستثمارات من القطاع الخاص. إلى جانب ما تقوم به الحكومات لدقع أجندة التنمية العالمية.

قمة الحزام والطريق

وقد شاركت وزيرة التعاون الدولي، في حفل غداء أقامه بنك HSBC ومجلس هونج كونج لتنمية التجارة، لوفود الدول المشاركة في قمة الحزام والطريق.

كما أجرت مباحثات جانبية مع  كريستوفر هوي، وزير ر والخزانة في حكومة هونج كونج،  لوان ليم، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC بهونج كونج.

وفي سياق مُتصل، التقت الدكتورة رانيا المشاط  بمسئولي شركة الصين الدولية لرأس المال CICC ومفوض مبادرة الحزام والطريق بهونج كونج.

العلاقات المصرية الصينية

كما عبرت وزيرة التعاون الدولي، عن تقديرها لعمق العلاقات الحكومتين المصرية الصينية، ودورها في تعزيز جهود الدولة المصرية لتحقيق رؤية التنمية لعام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

لاسيما على مستوى دعم مشروعات البنية التحتية والبحث العلمي وتكنولوجيا الأقمار الصناعية.

وقد أشارت إلى زيارتها إلى العاصمة الصينية بكين خلال يوليو الماضي للمشاركة للاجتماع الأول رفيع المستوى لمنتدى العمل الدولي من أجل التنمية المشتركة.

كما أوضحت إلى زيارتها إلى العاصمة الصينية بكين خلال يوليو الماضي للمشاركة للاجتماع الأول رفيع المستوى لمنتدى العمل الدولي من أجل التنمية المشتركة.

وتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة حول مبادرة التنمية العالمية GDI.

وقد أكدت أن مذكرة التفاهم تعزز الطريق نحو استكشاف مزيد من فرص وآفاق التعاون بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية.

أقرأ ايضًا :

«خاص بيزنس 24»| عوامل أدت لارتفاع أسعار الألبان ومنتجاتها

«خاص بيزنس 24»: عدم توافر المواشي بالأسواق يتسبب في ارتفاع أسعار الألبان

تنفيذ مشروعات المنصة الوطنية

كما بحثت وزيرة التعاون الدولي، مع مسئولي شركة الصين الدولية لرأس المال CICC. فرص التعاون المشترك في تنفيذ مشروعات المنصة الوطنية لبرنامج ” نُوَفِّي”.

وهو محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة. التي تأتي في صميم أهداف الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050.

لمتابعة مزيد من الأخبار الأقتصادية الخاصة بالأمن الغذائي والزراعة تابعنا على صفحة فيس بوك من هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى