نمو صادرات الاتحاد الأوروبي من زيت عباد الشمس

 

تم شحن 318 ألف طن، على مدى الأشهر الثلاثة الماضية (أبريل-يونيو)، من زيت عباد الشمس من الحجم المذكور أعلاه، وكان المستهلكون الرئيسيون لهم هم العراق (104 ألف طن)، والهند (28 ألف طن)، والمغرب (31 ألف طن). ) وجنوب أفريقيا (26 ألف طن). تم شحن معظم زيت عباد الشمس من بلغاريا ورومانيا.

زيادة صادرات الاتحاد الأوروبي من بذور اللفت

بالإضافة إلى ذلك، منذ بداية العام 2022/23، زاد الاتحاد الأوروبي بشكل حاد صادرات زيت بذور اللفت إلى 562 ألف طن (249 ألف طن في أكتوبر – يونيو من 2021/22)، تم شحن 151 ألف طن منها إلى الصين، 177 ألف طن إلى النرويج و12 ألف طن إلى باكستان.

انخفاض صادرات فول الصويا

ومع ذلك، خلال الفترة المشمولة بالتقرير، انخفضت صادرات زيت فول الصويا من دول الكتلة بشكل طفيف إلى 689 ألف طن مقارنة بـ 746 ألف طن في الفترة من أكتوبر إلى يونيو من عام 2021/22. وتم إرسال الشحنات بشكل رئيسي إلى المغرب ودول أفريقية أخرى، وكذلك إلى المملكة المتحدة.

أسعار فول الصويا تحت ضغط من زيادة الإنتاج في البرازيل

تجاوزت أسعار فول الصويا الأمريكي، وسط ضعف الحصاد في الأرجنتين وزيادة الطلب في الولايات المتحدة، أسعار فول الصويا البرازيلي الممتاز عادة، مما سمح للصين بزيادة وارداتها من فول الصويا الرخيص من البرازيل. .

انخفاض أسعار المحاصيل الجديدة

إن انخفاض صادرات فول الصويا القديم من الولايات المتحدة يؤدي إلى انخفاض أسعار المحاصيل الجديدة، على الرغم من أن ظروف المحاصيل الجديدة في الولايات المتحدة ليست مواتية للغاية.

انخفاض واردات الصين من الولايات المتحدة

خفضت الصين، في يوليو، مقارنة مع يوليو 2022، واردات فول الصويا من الولايات المتحدة بنسبة 63% من 382.6 إلى 142.15 ألف طن، بينما زادت الإمدادات من البرازيل بنسبة 32% إلى 9.23 مليون طن بفضل المحصول الجيد وانخفاض أسعار فول الصويا البرازيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى